بالفيديو | شاهد ماذا قال ابو الفتوح عن الاقباط

بالفيديو.. أبو الفتوح : الثورة لم تفشل ولكن أهدافها لم تتحقق..و الأقباط ليسوا مجرد "إحصائية"


  

الأربعاء 26.09.2012 - 11:53 م


 الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح




كتب - يوسف سامح 



رفض الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وكيل مؤسسى حزب "مصر القوية" لغة اليأس التى يتم نشرها الان فى المجتمع ومايقال من أن الثورة فشلت و ان الانقضاض عليها نجح , مؤكدا أن أهداف الثورة لم تكتمل بعد و أننا فى بداية المشوار وأن هذا المنطق يختلف عن فكرة إشاعة فشل الثورة .

واشار في حواره مع الاعلامى عمرو الليثى فى برنامج 90" دقيقة" علي قناة " المحور" الى اننا نحتاج للتكاتف من أجل تنفيذ مطالب الثورة والقضاء على ذيول الفساد التى لازالت تعشش فى أجهزة الدولة , وعندى ثقة وتفاؤل من العمل على تنفيذ مطالب الثورة.

وعن قرض صندوق النقد الدولي أكد الدكتور أبو الفتوح : أنه ضد القرض وأنه تحدث عن بدائل لابد من دراستها من أجل تلبية المطالب الاساسية ومن بين هذه البدائل اعادة النظر فى الهيكل الضريبى , وضرورة عودة الاموال التى حصل عليها رجال الاعمال من خلال حصولهم على أراضى الدولة وعدم دفعهم للاثمان الحقيقية , ورفع الدعم عن المصانع ذات الطاقات الكبرى.

وأشار الى أن الدعم يحتاج الى إعادة نظر, و أنه لايجب رفع الدعم و يأتى ذلك على حساب الفقراء الذين هم أولى فئة بالرعاية والدعم ومن ثم يجب دراسة قضية الدعم حتي يصل الى مستحقيه.

وعن الموقف من الاقباط اكد أنه من الخطأ ان يتم التعامل مع الاقباط بطريقة انهم مجرد إحصاء وأرقام و أن تعدادهم 5 ملايين ويجب التأكيد على المواطنة و أن للاقباط كل الحقوق , و ان يحترم الدستور الجديد شرائعهم ولايفرق بين المصريين على أساس العرق أو اللون أو العقيدة أو أى سبب للتفرقة والتمييز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق