شريط فيديو للظواهرى يفجر مفاجئه عن بن لادن والاخوان

الفرنسية: شريط فيديو للظواهرى يؤكد: بن لادن تحدى أوامر الإخوان
الأربعاء، 26 سبتمبر 2012 - 21:59
 أيمن الظواهرى
دبى (ا ف ب)

قالت الوكالة الفرنسية، إن زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى ظهر فى شريط فيديو جديد بث على موقع جهادى الأربعاء، يروى فيه أن أسامة بن لادن كان أعور.

وشريط الفيديو الذى يستغرق قرابة الساعة يبدو أنه صور قبل شهرين تقريبا لأن الظواهرى يقدم خلاله تمنياته بمناسبة بداية شهر رمضان الذى انتهى فى العشرين من أغسطس.
 

وفى حلقة ثالثة من سلسلة بعنوان "أيام مع الإسلام"، يروى الظواهرى طرائف عن حياة بن لادن الذى خلفه على رأس التنظيم المتطرف إثر مقتله بيد فريق كوماندوس أمريكى فى مايو 2011 فى باكستان.
 

وكشف على سبيل المثال "للذين لم يكونوا يعرفون" أن مؤسس القاعدة كان أعور على إثر حادث أصاب عينه اليمنى أيام شبابه.
 

وروى أيضا أن بن لادن كان أحد أعضاء الفرع السعودى للإخوان المسلمين قبل طرده منه، لأنه كان متمسكا بقتال الاتحاد السوفيتى فى أفغانستان فى الثمانينيات على الرغم من المخاطر من احتمال اندلاع أزمة دبلوماسية لو اعتقل الروس سعوديا فى هذا النزاع.
 

ولما أرسل إلى باكستان لتسليم أموال إلى الجهاديين، تحدى أوامر الإخوان المسلمين والتزم النضال المسلح، كما قال أيمن الظواهرى.
 

والشريط هو الرابع عشر هذه السنة للزعيم الجديد لتنظيم القاعدة المطلوب الأول فى العالم، وقد خصصت السلطات الأمريكية مكافأة بقيمة 25 مليون دولار لمن يساعد فى إلقاء القبض عليه.
 

إلا أن لهجة الرسالة تبقى خفيفة لأن الظواهرى لا يتردد فى رواية بعض الطرائف أو أبيات الشعر، ويسأل فى الوقت نفسه "مدير تصوير الشريط" إن كان بقى أمامه وقت.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق