تصريح خطير جدااا من مصدر عسكرى

مصدرعسكرى: من "العار" أن تستعين قواتنا المسلحة بالأجانب في حماية أراضيها..وتدخل بريطانيا مرفوض 


  

الخميس 27.09.2012 - 07:47 م


 القوات المسلحة المصرية "نسر"

كتب: أحمد مهاب 
أكد قادة الجيوش الرئيسية والمناطق العسكرية أنه من "العار" أن تستعين القوات المسلحة المصرية بكل قوتها وتاريخها العريق بالأجانب في حماية أراضيها، وقد وعد السيسي في نهاية هذه اللقاءات بأنه لن يسمح بإقحام أي دولة في عمل الجيش المصري.

وشدد 
مصدر عسكري مسئول أن هناك حالة من الرفض داخل وزارة الدفاع والقيادات العسكرية لأى جهود أجنبية في إطار عمليات الجيش لتطهير سيناء من البؤر الإجرامية والعناصر المسلحة وأصحاب الأفكار الجهادية والتكفيرية .

وقال المصدر إن قيادات الجيش لم تتلق حتى الآن أي عرض رسمي من أي دولة بمساعدتها في عمليات سيناء ولم ينقل الرئيس محمد مرسي حتى الآن للقيادات العرض الذي قدمته الحكومة البريطانية –حسب ما جاء بصحيفة "جارديان" أمس الأربعاء بمساعدة مصر في قمع المليشيات في شبه جزيرة سيناء وإرسال رئيس هيئة الأركان البريطانية الجنرال ديفيد ريتشاردز وتشكيل فريق عمل لتحقيق الاستقرار في مصر.


صدى البلد

وأوضح المصدر أنه قد حدثت عدة اجتماعات برئاسة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق صدقي صبحي مع قيادات الجيش خاصة المشاركين في عمليات سيناء وتم التطرق لموضوع الفريق البريطاني الأمر الذي تم مواجهته برفض شديد .

و أكدت القيادات علي أن القوات المسلحة المصرية قادرة على حماية سيادة الدولة بكل شبر على أرض مصر وأنه لن يسمح بدخول أو مشاركة أي دولة أجنبية في هذه العمليات التي ستظل عمليات مصرية خالصة.

وعلى صعيد العمليات الدائرة حاليا في سيناء أكد المصدر العسكري أنه سيتم خلال يومين وتحديدا نهاية الشهر الجاري الكشف عن نتائج العمليات منذ بدء المرحلة الثانية في 31 أغسطس الماضي والبدء في المرحلة الثالثة للعمليات والتي ستتقلص فيها عدد القوات والمعدات في سيناء والتركيز على نتائج التحقيقات التي تجرى حاليا سواء في النيابات أو الجهات السيادية مع أكثر من 200 من المشتبه فيهم –حسب المصدر- والتعرف من خلالها على أعضاء الخلايا الإرهابية المتمركزة في سيناء ليتم التعامل معها بعد تحديد أماكنها واصطيادها بواسطة قوات الصاعقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق