شاهد بماذا يدعو حزب "الإخوان المسلمون" ؟؟


"الإخوان المسلمون" ترحب بمبادرة دعاة الأزهر لوقف العنف أمام السفارة الأمريكية







رحبت جماعة الاخوان المسلمين مساء اليوم الجمعة بالمبادرة الجديدة التى أطلقها دعاة وشيوخ الأزهر الشريف لوقف العنف والمناوشات بين المتظاهرين والشرطة فى محيط السفارة الأمريكية، والمستمرة لليوم الرابع على التوالى.

وقال الدكتور محمود حسين 
الأمين العام للجماعة فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط الليلة إن الجماعة ترحب بمبادرة الأزهر وبكل المبادرات التى تستهدف وقف العنف وضمان التعبير السلمى عن غضبة المصريين تجاه الفيلم المسىء الى نبى الاسلام عليه الصلاة والسلام .

وأكد حسين ان جماعة 
الاخوان المسلمين غير منخرطة فى هذه المبادرة رغم ان بعض أعضائها شاركوا فى مبادرة الرموز السياسية يوم أمس الخميس والتى فشلت فى تثبيت هدنة بين المتظاهرين وقوات الشرطة، واستمرت المناوشات بين الجانبين لليوم الرابع على التوالى .

وكانت الجماعة قد ناشدت فى بيان صدر فى وقت سابق اليوم القوى المشاركة في 
التحرير وفي محافظات مصر أن يكون التعبير عن الاحتجاج بشكل حضاري وسلمي يتناسب مع حضارة شعب مصر العريقة، ومع حضارة الإسلام العظيم.

ونقل
 البيان عن محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين قوله إن الجماعة حينما قررت الدعوة إلى الوقفات أمام مساجد الجمهورية نصرة لرسول الله صلى الله عليه وسلم كان الهدف منها هو إشراك جماهير الشعب المصري في هذه الوقفات، وإعلان غضبتنا وغضبة الشعب المصري كله، وعدم قصر الأمر على ميدان التحرير فقط.

وأوضح انه نظرا لتطور الأحداث في اليومين الماضيين فقد قررت الجماعة المشاركة في 
ميدان التحرير بشكل رمزي فقط حتى لا يستثمر المكان في التعدي على الممتلكات أو حدوث جرحى أو قتلى كما حدث في عدة مرات سابقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق