شاهد ماذا يقول محمد حسان عن الأقباط

محمد حسان: قتل السفراء حرام.. ومصر سفينة للأقباط والمسلمين يجب الحفاظ عليها.. علينا احترام سيرة النبى ونشرها عبر "يوتيوب" ومواقع الإنترنت.. ويجب الحذر من فتنة طائفية سببها أقباط المهجر

الجمعة، 14 سبتمبر 2012 - 14:30
الشيخ محمد حسان عضو مجلس شورى العلماء
كتب عزوز الديب

طالب الشيخ محمد حسان، عضو مجلس شورى العلماء، الشباب بعدم التطاول والسب والشتم للغرب، وشدد على مخاطبتهم بلغة المسلمين، والتخلق بأخلاق الإسلام، واحترام سيرة النبى بجميع اللغات، ونشرها عبر "يوتيوب"، والمواقع على الإنترنت ليعرف العالم من هو "سيدنا محمد" صلى الله عليه وسلم.

وقال حسان، فى خطبة الجمعة بمسجد عمر بن الخطاب، إن واجبنا نحو النبى أن غضبنا على إهانة نبينا مشروع، ولكن يجب أن يكون منضبطاً بالضوابط الشرعية، ولا يخالف أخلاقنا بلا إحراق وتخريب وتدمير وقتل السفراء، مشدداً على أن قتل السفراء محرم شرعاً، حتى فى وقت المعارك والحروب، لأن السفراء لهم حرمة كما أن أهل العهد والمستأمنون لهم حرمة.

وحذر حسان، خلال خطبة الجمعة بعنوان "عذراً رسول الله"، الشباب من فتنة طائفية سببها أقباط المهجر الذين يحاولون إشعالها فى مصر، وقال حسان، إنه تابع البيان الذى صدر من الكنيسة المصرية واستنكارها الشديد لما حدث فى الفيلم المسىء للرسول، صلى الله عليه وسلم، لذلك علينا أن لا نسىء للأقباط فى مصر، فقد عاش الأقباط فى مصر مع المسلمين 14 قرناً فى سلام.

وطالب حسان أيضا الأقباط أن يحذروا الفتنة التى يحاول إشعالها القلة الموجودة خارج مصر، من أقباط المهجر، وصف حسان مصر بسفينة للأقباط والمسلمين، علينا الحفاظ عليها، لأنها إذا غرقت غرق الكل بها.

وأضاف حسان، أن الحرب على رسول الله، صلى الله عليه وسلم، منذ زمن طويل وقديمة ودائمة، ومستهدفة من أعدائه، لكن ما يدمى القلب ويُؤلم النفس أن تعلن هذه الحرب القذرة على نبينا باسم "حرية التعبير والفن والإبداع".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق