هام جدااا وتصريح قوى من وزاره الداخليه عن مليونيه الغد

وزير الداخلية : لن نسمح بالتخريب وسنحمى مليونية الغد

شارك
اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية

9/13/2012 11:03:00 PM
كتب - عاطف سعيد :
قال اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية إن من حق كل مواطن التظاهر السلمى والتعبير عن الرأى بكل حرية بما يكفله له القانون دون المساس بالمنشآت العامة والحكومية الهامة بالدولة ، وذلك ردا منه على الوقفات الاحتجاجية المتكررة والمناوشات التى يشهدها محيط السفارة الأمريكية على مدار الأيام الثلاثة الماضية منذ عرض الفيلم الأمريكى المسئ للرسول.
وحذر جمال الدين فى تصريحاته، اليوم الخميس ، من عمليات التخريب التى من الممكن أن تحدث ، كما أضاف أن قوات الشرطة سوف تتصدى لكل الخارجين عن القانون بكل قوة وحزم بما يكفله له القانون.
وأوضح أن المتظاهرون أمام السفارة الأمريكية هم من بدأو برشق رجال الشرطة القائمين بحراسة وتأمين السفارة بالطوب والحجارة ،ولذلك تعاملت معهم بإطلاق القنابل المسيلة للدموع.
و أشار إلى أنه تم تعزيز القوات الأمنية بمحيط السفارة ،مؤكدا أن وزارة الداخلية تهيب بالمواطنين الشرفاء عدم المشاركة فى تلك الأعمال التخريبية أو مهاجمة السفارة الأمريكية .
وأكد أن قوات الأمن سوف تتواجد ، غدا الجمعة، لتأمين مليونية الغد واحتواء الموقف ، كما ستنتشر القوات حول السفارة الأمريكية ووزارة الدفاع ، وأنه تم غلق شارعي محمد محمود والشيخ ريحان المؤديان لوزارة الداخلية ، وسوف يتم اخلاء ميدان التحرير من قوات الأمن وسيكون التواجد الشرطى حول الميدان من الخارج لتأمين المنشآت والمبانى الهامة.
الجدير بالذكر أن وزير الداخلية وكلا من اللواء أسامه الصغير مدير أمن القاهرة، واللواء سيد شفيق مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة أثناء تفقدهم للحالة الأمنية وموقع الأحداث بشارع أمريكا اللاتينية حدثت بعض الاشتباكات بين المتظاهرون الذين رشقوا قوات الأمن بالحجارة مما دعا القوات لإطلاق القنابل المسيلة للدموع ، وعلى الفور تراحع الوزير ومرافقيه من الشارع واستقلوا السيارات وتوجهوا ناحية منطقة جاردن سيتى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق