ننشر خريطة “البرامج الممنوعة” على القناة الأولى بأمر وزير الإعلام





ننشر خريطة “البرامج الممنوعة” على القناة الأولى بأمر وزير الإعلام

20-09-2012





انتهت لجنة تقييم البرامج التي شكلها صلاح عبدالمقصود، وزير الإعلام، من عملها في تقييم برامج التليفزيون، أمس، وأوصت بوقف بث عدد من البرامج، منها برنامج على القناة الأولى التي تقدمت بـ6 رئيسية أوصت اللجنة بعد مشاهدتها بوقف أحدهما، تمهيدا لعرض الأمر على الوزير لاتخاذ قرار بشأنه.
وكانت أولى البرامج التي شاهدتها اللجنة من بين برامج الأولى برنامج “استديو27″، وهو البرنامج الرئيسى بالقناة وحصل البرنامج على تقييم “جيد” مع توصيات اللجنة بإعادة تدريب بعض المذيعين الغير مؤهلين لبرامج التوك شو، نظراً لعدم إمتلاكهم ثقافة عامة، كما أكدت اللجنة في تقريرها أن البرنامج بطئ الإيقاع في بعض الأحيان بسبب المذيعين، أما عن الديكور والتصوير والإخراج فحصل البرنامج على “جيد”.
كما شاهدت اللجنة برنامج “قاهرة المعز”، والذي يتم تصويره في القلعة، وأشادت بالاستديو الخاص بالبرنامج ولكنها أوصت بتغيير الموضوعات نهائياً، حيث إن اسم البرنامج يوحى بأنه برنامج ثقافى، ولدى مشاهدته تبين أنه برنامج توك شو يتحدث عن الأمور اليومية في مصر.
أما البرنامج الثالث الذي شاهدته اللجنة فهو “بوضوح”، الذي تقدمه المذيعة عواطف أبو السعود، وجاء تقييم اللجنة له بأنه “ضعيف وبلا هوية، ولا يعرف ما المقصود منه”، حيث إن الحلقات متغيرة ولا تناقش فكرة معينة، وطالبت اللجنة بتطوير البرنامج في المضمون مع تدريب المذيعة التي تقدمه واختيار موضوعات بديلة.
البرنامج الرابع هو “الرأى رأيك” الذي حصل على تقدير “متوسط”، وطالبت اللجنة بتطوير أداء الإعداد به وبتعديل المحتوى وتطوير المظهر العام لمقدميه. أما البرنامج الخامس فهو “الحلم المصرى” الذي يقدمه المذيع عاطف كامل، وحصل على تقييم جيد مع توصيات اللجنة بتطوير الموضوعات.
وأوصت اللجنة بوقف برنامج “الصحافة والجماهير” الذي يقدمه المذيع خالد الأبرق، حيث جاء تقييم اللجنة للمذيع أنه “ضعيف جدا”، ويناقش مشكلاته الشخصية وخلافاته على الشاشة، وهو ما لا يهم المشاهد في شئ، وأكد التقرير أن البرنامج غير محايد وغير موضوعى، وأن المذيع يتحدث أكثر من الضيوف، كما يتم تكرار الضيوف والمداخلات الهاتفية وكأن المذيع هو صاحب البرنامج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق