تصريح خطير من المستشاره تهانى الجبالى

تهانى الجبالى: كافة نصوص الدستور تؤثر على المرأة 

الخميس، 20 سبتمبر 2012 - 22:04
المستشارة تهانى الجبالى
كتبت هند مختار 


أكدت المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن جميع نصوص الدستور تؤثر على المرأة وليس المواد الخاصة بالمرأة فقط، مشيرة إلى أن المشهد الحالى للجنة التأسيسية لوضع الدستور يدل على أن المقدمات غير الصحيحة ينتج عنها عواقب غير صحيحة بالمرة.

وأضافت الجبالى، خلال مشاركتها فى مؤتمر المجلس القومى للمرأة حول وضع المرأة فى الدستور، أن الضمانات الوحيدة للجنة التأسيسية هو أن يكون هناك محور نقاش موضوعى عند وضع الدستور مع تأكيد أعضاء الجمعية على اهتماهم بالمرأة وحقوقها. 


ومن جانبه، أكد اللواء محسن النعمانى وزير التنمية المحلية السابق، أن المرأة فى مصر بحاجة إلى أن يترجم كل ما تقدمه من خدمات، وأن المرحلة الحالية بحاجة إلى التفاعل وليس الانفعال، مشيراً إلى أن قضية المرأة وحقوقها حسمت فى العالم منذ عقود طويلة، وبالتالى فإن حقوقها لابد وأن تكون مكفولة فى هذا الوقت. 


وشدد الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم السابق خلال مشاركته فى المؤتمر على ضرورة عدم الخلط بين الدستور والقوانين، لافتاً إلى أن حقوق المرأة لا يوجد جدال عليها وهذا حق مكتسب لها وأن جميع المؤسسات والجمعيات لابد وأن تساند المرأة فى قضيتها وفى الحصول على حقها. 




اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق