شاهد ماذا فعلت جريدة الجمهورية لنصرة الرسول ؟؟


"الجمهورية " : اخترنا "طلع البدر" لنصرة الرسول حتى لا يهاجمنا "السلفيين".. ونطلب دعم الفضائيات







أكد جلاء جاد الله، صاحب مبادرة جريدة الجمهورية العالمية في حب رسول الله و مدير تحرير العدد الأسبوعي، أن المبادرة اختارت الثالثة بتوقيت مكة المكرمة من يوم الجمعة المقبل لترديد نشيد "طلع البدر علينا" في كل ميادين العالم، مرجعاً اختيار التوقيت الدولي حتى لا يكون محل اعتراض أحد.

و قال لـ" صدى البلد" اخترنا مكة المكرمة لأنها قبلة المسلمين ، و اخترنا النشيد المذكور ، لأنه يلخص رسالة صغيرة في حجمها كبيرة في معناها و هي أن الرسول محمد خرج كأنه البدر ليضيء الطريق للعالمين و ليس للمسلمين فقط، و حتى لا يخرج علينا السلفيون ينتقدونا إن استخدمنا نشيداً به موسيقى ، و في الوقت ذاته نظهر للعالم أن هذا الدين العظيم يحترم الفن و يعبر عن حبه لرسوله بهذا الفن الراقي.

و أضاف كذلك ننادي بترديد أي لغة يفهمها العالم كله كـ "صلى الله على محمد صلى الله عليه و سلم" لافتاً إلى أن كل العالم سيفهم عندما يسمعنا ننطق اسم "محمد" .

و قال ندعو العالم مسلمين و مسيحيين و كل إنسان ليعبر عن حبه للرسول في هذا اليوم ، و ندعو الجميع بغض النظر عن اللون و العرق و الدين و الجنس لأن يهدي وردة لكل من يراه في هذا اليوم ، لاسيما و أن الرسول الكريم مبعوث رحمة للعالمين و لذلك ندعو العالمين ليخرجوا إليه في هذا اليوم.

و أكد : لن تنجح مبادرتنا إلا إذا تبنتها الفضائيات و المنابر الإعلامية التي تريد المشاركة في نصرة النبي الكريم.

و لفت إلى أنهم سيبدأون من غد في الاتصال بكافة الأحزاب السياسية و منظمات المجتمع المدني لمساندة المبادرة و انهم لم يبدأوا من اليوم أو من أمس الخميس حيث كان أول أيام الدعوة للمبادرة ، حتى لا يخلط البعض بين المبادرة و جمعة نصرة الرسول التي تراجعت عنها اليوم بعض القوى السياسية ، و حتى لا يتم اتهامهم بأنهم يؤججون المواقف و يستغلون انسحاب القوى السياسية من جمعة اليوم لإشعال الخلافات.

و أشار إلى أن المبادرة لقيت ردود فعل فردية حتى الآن على "فيسبوك" و الكثيرون بدأوا الدعوة إليها من خلال شبكة التواصل الاجتماعي المذكورة.

صدى البلد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق