شوفوا أهالي القصير يطالبون الرئيس مرسى بإنقاذهم من ايه .. وخطير جدااا ؟؟

أهالي القصير يطالبون الرئيس بإنقاذهم من الفشل الكلوي بسبب مياه الشرب الملوثة





 أهالي مدينة القصير
طالب أهالي مدينة القصير جنوبي البحر الأحمر، من الرئيس محمد مرسي إنقاذهم من انتشار مرض الفشل الكلوي نتيجة مياه الشرب الملوثة والمخلوطة بمياه التحلية.
تقدم النائب صلاح أبو الحسن عضو مجلس الشورى عن دائرة البحر الأحمر بمذكرة للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية ذكر فيها المشكلات الملحة التي تعاني منها مدينة القصير، وأن عدد سكانها حوالي 50 ألف نسمة، وكمية المياه التي تدخل المدينة يوميا 8 آلاف طن ومصدر المياه هو محطة تحلية من مياه البحر ذات كفاءة منخفضة، أدت لارتفاع نسبة الأملاح، وخط قديم متهالك يحمل مياه النيل، إلى سفاجا والقصير بطاقة 13ألف طن بحد أقصى، ونصيب القصير 2000 طن كحد أقصى، وطالب النائب في مذكرته تجديد خط نقل المياه من قنا إلى سفاجا والقصير وتحديث وتطوير محطات التحلية.
شلمت المذكرة مشكلة الكهرباء، وأشار إلى قلة الأحمال حوالي 13 ميجا، وصعوبة توصيل التيار الكهربائي إلى المنازل بحجة قلة الأحمال وأن مصدر الكهرباء هو محطة غازية تستهلك في اليوم 110 طن سولار.
وطالب من الرئيس ربط مدينة القصير بالشبكة الموحدة فى اسرع وقت حيث انا المسافة بين القصير وسفاجا التى بها شبكة الربط 80كيلو متر
جدير بالذكر أن أهالي القصير، مهددون بالفشل الكلوي بسبب تلوث مياه الشرب، وهناك أكثر من 250 حالة فشل كلوي بين المواطنين بالمدينة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق