خطير جدااا عن ما تنشره اسرائيل على الحدود المصريه ؟؟

جيروزاليم بوست: إسرائيل نشرت معدات تجسس متطورة على الحدود المصرية 




 الحدود المصرية الاسرائيلية 

عبدالمنعم حلاوة 
ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي نشر عناصر استخباراتية ومعدات تجسس ومراقبة متطورة للغاية على الحدود مع مصر، من أجل جمع المعلومات عن الجماعات المتشددة في سيناء وقطاع غزة ومنع أي هجمات الفترة الحالية.
وأشارت الصحيفة إلى أن الحدود مع مصر أصبحت تمثل الخطر الأكبر على إسرائيل في الوقت الحالي، حيث أصبح الوضع خطيرا في سيناء، وهو ما يؤكده كشف السلطات المصرية للعديد من الخلايا الإرهابية في المنطقة خلال الفترة الماضية.

وكانت إسرائيل قد رفعت حالة التأهب في حدودها الجنوبية، وأصدرت السلطات تحذيرا شديد اللهجة للمواطنين الإسرائيليين بضرورة عدم السفر إلى سيناء خلال الفترة الحالية خاصة فترة أعياد الأضحى الماضية، لوجود تهديدات كبيرة بتنفيذ عمليات إرهابية في سيناء.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن السلطات المصرية هي الأخرى رفعت حالة التأهب، ونجحت في القبض علي خلية إرهابية مكونة من 9 عناصر متشددة كانت تخطط للقيام بهجمات إرهابية في جنوب سيناء.

وقد عثرت السلطات بحوزة المتهمين على كميات كبيرة من المتفجرات، وقاذفات الـ "أر بي جي" وكذلك كميات كبيرة من الذخيرة، وتم احتجازهم للتحقيق معهم.

وأكد مسئولون عسكريون إسرائيليون على أن سيناء أصبحت في الوقت الحالي الخطر الكبير الذي يهدد أمن إسرائيل، وأن هناك انتشارا كبيرا للقوات الإسرائيلية على الحدود من أجل منع أي هجمات مستقبلية قد تأتي من سيناء أو من قطاع غزة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق