شاهد ما الذى ترصده سوهاج ونجع حمادى ؟؟

سوهاج ترصد بقعة الزيت النيلية في نجع حمادي رغم إعلان قنا القضاء عليها



 

كتب خالد رياض 
رغم إعلان ماجد عبد العزيز وكيل وزراة الري بقنا القضاء علي بقعة الزيت فى نهر النيل إلا ان شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج رصدت ظهور بقعة الزيت أسفل كوبري نجع حمادي الذي يمثل آخر مركز لمحافظة قنا حيث بلغ عرضها من 2 إلى 4 أمتار

وأوضحت الشركة أنه تم رصد البقعة على بعد 40 كيلو مترا عن محافظة سوهاج وبالتالى من المتوقع أن تصل لمركز دار السلام التابع لمحافظة سوهاج.

وأشارت إلى أنه تم رصد البقعة من خلال نقطة مراقبة خاصة تم وضعها على الحدود الجنوبية للمحافظة، حيث استمر مرور البقعة المتصلة في معظم أجزائها فيما يقرب من ساعتين، كما قامت وحدة مراقبة البقعة بالتحرك مع خط سير البقعة التي توجهت إلى قناطر نجع حمادي التي تبعد عن الكوبري فيما يقرب من 15 كيلو مترا.

وقال اللواء مهندس محمود محمد نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب إنه سيتم إيقاف محطتي البلينا ودار السلام بمركز دار السلام والتي تقعان على بعد 25 كيلو مترا شمال قناطر نجع حمادي وذلك عند مرور بقعة الزيت.

وأشار نافع إلى أن الشركة استعدت بعدد من الإجراءات الاحترازية لحماية مآخذ محطات مياه الشرب المنتشرة بمحافظة سوهاج وذلك من خلال رفع عينة مياه شرب من كافة محطات المياه بالمحافظة كل ربع ساعة على مدار 24 ساعة للتأكد من مطابقة مياه المأخذ للمواصفات القياسية لمياه الشرب، كما تم التأكد من امتلاء خزانات المياه بالمحطات بصفة مستمرة كمخزون وذلك في حالة إيقاف تشغيل المآخذ نتيجة لمرور البقعة.

وأوضح أنه تم التأكد أيضا من تشغيل الآبار الجوفية كبدائل في حالة توقف المحطة المرشحة عند مرور بقعة الزيت، كما تم تزويد محطات المياه بوسائل الحماية البسيطة مثل القوارب الصغيرة والألواح الأسفنجية والخشبية لأبعاد اى بقع زيتية متناثرة تقترب من مآخذ محطات المياه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق