مش هتصدق كيف يتم علاج حب الشباب !!!

بحث: علاج حب الشباب بفيروس يعيش على البشرة
الخميس، 4 أكتوبر 2012 - 08:15


صورة أرشيفية
 



وجد بحث أمريكى حديث، أن فيروساً غير ضار يعيش بشكل طبيعى على سطح البشرة، ربما العلاج الفعال للقضاء على حب الشباب، فى ظل تضاؤل مفعول المضادات الحيوية فى معالجة تلك البثور.

ونظر الباحثون فى "جامعة كاليفورنيا" فى نوعين من الجراثيم "بروباينيبا كتريوم اكنى"Propionibacterium acnes، التى تعيش فى مسام البشرة، وتتسبب فى حب الشباب، و" بى أكنيس فيجس" P acnes Phages، وهو فيروس يعيش على سطح البشرة.
 

وفى الظروف الطبيعية، يعيش الفيروس بجانب بصيلات الشعر والغدد الدهنية التى تنتج "الزهم" sebum للحفاظ على الجلد والشعر من الجفاف.
 

ويذكر أن "حب الشباب" acne ينجم بإفراز الغدد الدهنية الكثير من الزهم ما يؤدى لانسداد المسام، وتراكم البكتريا، ما يحفز الجهاز المناعى للاستجابة مؤدياً للالتهاب المنطقة وظهور البثور.
 

وبحسب الدراسة، التى نشرتها الـCNN، أظهرت التجارب أن فيروس "بى أكنيس فيجس" غير ضارة للبشر، لكنه مبرمجة لتقتل البكتيريا المسببة للبثور.
 

وقالت الباحثة المسئولة عن الدراسة لورا مارينلى: باستخدام "فيجس" يمكننا السيطرة على البكتيريا لدى من يعانون من البثور، فإذا كان إفراز البكتيريا غزير فبإمكاننا تقليله لمستويات صحية حتى لا يهيج الجهاز المناعى".
 

وذكرت الباحثة أن "فيجس" قد يدخل فى تركيبة كريم أو علاج موضعى لمن يعانون من حب الشباب، وذلك فى حال نجاح الباحثين فى عزل البروتينات المستخدمة من الفيروس لتدمير بكتيريا "بى أكنيس" لإنتاجها صناعياً.
 

ويتجه الباحثون لإنتاج علاج آخر فعال فى محاربة هذا النوع من حب الشباب المزمن، نظراً لأن الفيروس المسبب له أصبح أكثر مقاومة للمضادات الحيوية المستخدمة فى علاجه.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق