معتقلون سابقون يتظاهرون أمام «الاتحادية» ومش هتصدق بيطالبوا بأية؟؟؟؟؟



معتقلون سابقون يتظاهرون أمام «الاتحادية» للمطالبة بصرف تعويضات 






ظم عدد من المعتقلين السياسين المفرج عنهم، وقفة احتجاجية أمام «ديون المظالم» بقصر الاتحادية الرئاسي، الجمعة، للمطالبة بتنفيذ الأحكام القضائية الخاصة بقضايا التعويض المرفوعة منهم ضد وزارة الداخلية، وتخصيص نسبة من الوظائف العامة للذين تتوافر فيهم الشروط، وإنشاء صندوق لرعاية السجناء والمعتقلين والمرضى والذين ماتوا في السجون، وكذا من لا يستطيعون الكسب، أسوة بشهداء ومصابي الثورة.
كما طالب المتظاهرون بتخصيص نسبة من الوحدات السكنية والأراضي التابعه للدولة، للمستحقين منهم، وتوفير العلاج للمرضى من المعتقلين، وصرف معاش الضمان الاجتماعي لمن لا يستطيع العمل منهم.
وردد المتظاهرون عدة هتافات، منها: «مرسي مرسي حس بينا.. وانت كنت واحد فينا»، «وصحي صحي وصحي النوم.. المظلوم هينام مكلوم»، و«مرسي مرسي سيبك سيبك.. رب العرش مش هيسيبك»، و«اسمع إسمع الكلام.. لينا رب مش بينام».
ورفع المتظاهرون، لافتة كبيرة، مكتوب عليها: «رابطة المعتقلين السياسين.. راية المستضعفين في الارض»، وقال أيمن محمد، أحد المتظاهرين: «من المفترض أن يكون الرئيس محمد مرسي أكثر الناس إحساساً بنا، لأنه ذاق الظلم والعذاب، وعندما أتينا إلى ديوان المظالم كنا نظن أنه سيحقق مطالبنا وسيهتم بأمرنا، ولكن فوجئنا بتجاهلنا».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق