هــــــــــــــام جدااا ولاول مره .. شاهد ما سيتم فى جمعه "مصر مش عزبه"


مصدر أمنى: أجهزة سيادية ستتولى تأمين التحرير فى مليونية "مصر مش عزبة".. كاميرات سرية وعناصر متخفية لرصد تحركات المتظاهرين بالميدان.. و"6 إبريل" تجرى تصويتا داخليا لتحديد مشاركتها فى جمعة الغد

الخميس، 18 أكتوبر 2012 - 01:16
مظاهرات فى التحرير - صورة أرشيفية
كتبت رحاب عبد اللاه

أكد مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، إن الأجهزة الأمنية ستكثف نشاطها فى المليونية، التى دعا لها عدد من القوى السياسية فى 19 أكتوبر تحت شعار "مصر مش عزبة"، تحسبا لوقوع أحداث عنف واشتباكات بين المواطنين مثلما ما حدث فى الجمعة الماضى.

وكشف المصدر أن أجهزة سيادية بالدولة ستتولى مسئولية تأمين ميدان التحرير، عبر عناصر أمنية متخفية بالميدان، كما سيزود الميدان بعدد من الكاميرات السرية على المداخل والمخارج والشوارع المؤدية للميدان لرصد كافة تحركات الوافدين عليه، ولضمان وجود تسجيلات مصورة حال حدوث اشتباكات أو تعد على المتظاهرين- كما حدث الجمعة الماضى.


وأشار المصدر إلى أن تكثيف الأجهزة الأمنية من إجراءاتها لتأمين ميدان التحرير، جاء تحسبا لحدوث أحداث عنف واشتباكات، بين المنتمين للتيارات الإسلامية والقوى المدنية ولإخلاء مسئولية الأجهزة الأمنية حال وجود اشتباكات، والتمكن من الوصول للعناصر التخريبية والبلطجية.


وأكد أحمد ماهر، المنسق العام لحركة شباب 6 إبريل، أن الحركة لا تزال تدرس المشاركة فى مليونية "مصر مش عزبة"، التى دعا لها عدد من القوى السياسية 19 أكتوبر الجارى، وسنتخذ القرار عبر تصويت داخلى للحركة.


وأضاف "أحنا مش نازلين نجامل فى فرح"، وإن لم نتفق على المطالب التى دعت لها المليونية فلسنا مضطرين للنزول، ومن حقنا النزول فى الوقت الذين نريده وبالطريقة التى نختارها ".


وأوضح ماهر أن عمرو على، عضو المكتب السياسى للحركة، حضر أغلب الاجتماعات التنسيقية بين القوى السياسية، ولكن قرارنا النهائى بالمشاركة أو المقاطعة للمليونية مرهون بالتصويت الداخلى والتشاور بين أعضاء الحركة مضيفا: "لسنا تابعين لأحد ولسنا مع أو ضد الإخوان المسلمين، ولن نحارب بالوكالة ضد أى فصيل سياسى".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق