شاهد ماذا يقول حلمى الجزار الاخوانى عن مليونيه "مصر مش عزبه"

حلمي الجزار: جمعة «مصر مش عزبة» خالصة لمعارضي الرئيس







10/17/2012 - 21:17


وصف الدكتور حلمي الجزار، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، مليونية الجمعة الماضية والتي سميت بمليونية «كشف الحساب» بـ«جمعة الألم»، نظرًا للاشتباكات التي شهدها ميدان التحرير بين مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي.
وقال «الجزار»، من خلال صفحته على «فيس بوك»: «كانت الجمعة الماضية وجمعة الأمل أرجو أن تكون هي الجمعة القادمة، لن يشارك فيها الإخوان المسلمون ولا حزب الحرية والعدالة؛ وهي خالصة لمعارضي الرئيس، أرجو أن تكون مظاهرة حضارية، وهذه هي الديمقراطية».
وقد أعلن عدد من الحركات السياسية والتيارات الثورية مشاركتها في مليونية «مصر مش عزبة» الجمعة القادمة 19 أكتوبر، للمطالبة بدستور لكل المصريين، والقصاص العادل لشهداء الثورة، وتحقيق العدالة الاجتماعية.
وفي بيان مشترك لهم، أكد المحتجون على ممارسات النظام الإخواني الجديد الذي أزاح الستار عن مطامعه في الاستئثار بالسلطة وقمع صوت معارضيهم خلال أحداث الجمعة الدامية، أن تنظيمهم لتلك المليونية جاء حتى لا تكون مصر وسية أو عزبة يرثها الأبناء بعد ثورة سقط فيها شهداء ومصابون فدوا مصر بأرواحهم ليدفعوا ضريبة الحرية.
وأضاف المحتجون في بيانهم: «اتخذنا على أنفسنا عهدًا بالقصاص لمصر من مغتصبيها وأقسمنا ألا نتركها وسية مرة أخرى لأحد، فنحن ثوار الحق ولا يضيع حق وراءه ثائر».
وتابع البيان: «لولا تحالف القوى الوطنية ما كان هناك رئيس أساءت جماعته وحزبه القوة التي منحناهم إياها فراحوا يتعاملون مع مصر على أنها الوسية وأقصوا التيارات الوطنية التي كانوا يسعون لتأييدهم ثم تمر الأيام ويعهد مرسي وجماعته بعهد فلا ينفكون أن يتبرأوا منه، وعندما أردنا تذكرتهم بالعهد في «جمعة 12 أكتوبر» ما كان منهم إلا أن رفضوا سماع صوت معارضيهم، فراحوا يقذفونهم بالحجارة ويعتدون عليهم حتى لا يعلو صوت الثورة تمامًا كما كان يفعل النظام السابق يستخدم ميليشياته الأمنية لقمعنا، والآن الإخوان يستخدمون ميليشياتهم الخاصة لقمعنا ولكن هيهات أن نُقمع بعد اليوم».

وتجدر الإشارة إلى أن القوى المشاركة في فعاليات «مصر مش عزبة» هي: التيار الشعبي المصري - حزب الدستور - حزب التحالف الشعبي المصري -الحزب المصري الديمقراطي - 6 إبريل أحمد ماهر - 6 إبريل الجبهة الديمقراطية - شباب الثورة مستمرة - حركة حرية - اتحاد ثوار المعادي - الاشتراكيين الثوريين - حزب العمال والفلاحين - اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق