رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري يتهم أوباما .. شوفوا بأيه الان

رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري يتهم أوباما بعدم الأمانة حول هجوم قنصلية بنغازي


الأربعاء 17.10.2012 - 09:51 م


 

واشنطن أ ش أ 
قال رينسي بريبوس رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري إن الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي يمثل مأساة كبرى في ظل اختلاف التصريحات بين البيت الابيض والخارجية الأمريكية، مما يشير إلى عدم أمانة الرئيس باراك أوباما في تصريحاته حول الهجوم.

وفي مقابلة مع شبكة "إم إس إن بي سي" اليوم قال بريبوس إن اتهام المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية ميت رومني لمنافسه الديمقراطي باراك أوباما في مناظرة أمس بينهما بأنه لم يعلن أن الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي كان عملا ارهابيا إلا بعد اسبوعين من الحادث ورد أوباما بأنه أعلن ذلك في اليوم التالي للحادث لا يشكل المشكلة الحقيقية.

واتهم بريبوس الرئيس أوباما بأنه لم يكن متناسقا تماما في تصريحاته إن لم يكن غير أمين حول ما حدث في ليبيا، وقال إن أوباما أوضح في البداية أن الهجوم كان عفويا وأثاره الفيلم المسيء للإسلام والذى تم بثه على اليويتيوب بدلا من معرفة الحقيقة، ثم عاد وقال بعد ذلك إنه هجوم ارهابي.

ونوه بأن وزارة الخارجية قالت شيئا بينما قال البيت الأبيض شيئا آخر، وهو ما يوضح أن الرئيس لم تكن لديه القصة الحقيقة مباشرة من البداية، وبالتالي فإنه لم يكن أمينا في المناظرة الليلة الماضية، مشيرا إلى أن قول الرئيس إنه قال في حديقة البيت الابيض في اليوم الثاني للحادث إنه عمل ارهابي يعد أمرا غير أمين.

وتسائل بريبوس عن استمرار المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني في القول إن الهجوم كان عفويا، ثم قول السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس بعد أيام من الهجوم إنه كان هجوما عفويا أثاره فيديو اليوتيوب.

وشدد على أن الأمر واضح وهو أن الرئيس والخارجية الأمريكية لم يعرفا ما كان يحدث، أو أنهما كانا يعزفان لحنين مختلفين أو أنهما كانا غير أمينين عن عمد لعدم التأثير على الحملة الانتخابية للرئيس في الأيام التالية للهجوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق