شوفوا اغرب تصريح ممكن تشوفه من الاخوانى عصام العريان الان



العريان: «الحرية والعدالة» تعلم العالم مفهوم الديمقراطية

الإثنين 2012/10/15 12:08 ص

عصام العريان






كتب - أحمد فرهود:
نفى الدكتور عصام العريان، القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة، أن يكون للإخوان المسلمين دخل في أحداث العنف الذي شهدها ميدان التحرير بجمعة «كشف الحساب»، مستشهداً بحرق الأتوبيسات الخاصة بهم، فضلاً عن إصابة أكثر من 70 شخص من شباب الجماعة.
وشرح العريان في حوار مع «القناة الأولى» بالتليفزيون المصري، السبب الحقيقي في نزول الإخوان المسلمين إلى ميدان التحرير، معتبراً أنه كان الاختيار الوحيد أمامهم بعد أحكام القضاء بالإفراج عن جميع المتهمين في موقعة الجمل، مؤكداً أن اختيار ميدان التحرير بالخصوص دون غيره حتى لا يفهم منه عدم احترامهم للدولة القانونية إذا كانوا قد توجهوا منذ البداية إلى دار القضاء العالي.
ونفى القيادي الإخوان أن يكون لحزب الحرية والعدالة دخل في الاعتداء على منصة التيار الشعبي التي وضعت في ميدان التحرير، زاعماً أن هناك جهة انتحلت شخصية الحزب لتسيء لسمعتهم، معلناً عن بدء تحقيق فوري من جانبهم حول هذه الواقعة.
وفي سياق أخر، أكد العريان أن انتخابات الرئاسة في حزب الحرية والعدالة ستُعلم العالم معنى الديمقراطية الحقيقية، رافضاً الإدعاءات التي راجت بأن هناك انقسامات داخل الحزب، قائلاً: "مررنا بأصعب من ذلك وكنا أخوة لم يحدث بيننا انشقاق، ولن يحدث الآن".
وأختتم حديثة، بدعوة الشعب المصري بضرورة التكاتف وراء الدكتور محمد مرسي لأن نجاحه نجاح للبلد بأكملها، مستطرداً أن الرئيس كان يواجه حرب قوية واللعاب خفية لإبعاده عن كرسي الرئاسة ليأتي مكانه خليفة مبارك وهو الفريق أحمد شفيق «حد قوله».






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق