هااام من «البلتاجي» الان ؟

«البلتاجي»: أمامنا 45 يوم للوصول لمسودة نهائية للدستور






قال الدكتور محمد البلتاجي، القيادي الإخواني وعضو الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، أنه بعد قرار محكمة القضاء الإداري، الصادر الثلاثاء، بإحالة دعاوى التأسيسية للدستورية، فإن «أمام الجميع فرصة حقيقية للوصول لمسودة نهائية للدستور».
 
وقال في تدوينة بصفحته على «فيس بوك»: «بعد إحالة دعاوى التأسيسية، اليوم، من الإدارية للمحكمة الدستورية، صار أمامنا جميعا 45 يوم فرصة حقيقية لحوار جاد أملا في الوصول الى مسودة نهائية للدستور على النحو الذي نتطلع إليه جميعا. فهل ننجح في تحقيق ذلك؟ أم نبقى ندور في حلقة مفرغة من التشرذم والتعطل الدستوري إضافة للتعطل التشريعي والرقابي الموجود؟».
وأكد «البلتاجي» أن المسؤولية الأكبر على أعضاء الجمعية، أساسيين واحتياطيين وخبراء ومستشارين وفنيين،«في الاستفادة من كل الاقتراحات والانتقادات من أجل الوصول إلى مسودة نهائية تعبر عن آمال الجميع»، مضيفاً: «لكن على الجميع أن يعمل على نجاح الفرصة وليس تبديدها. نحن أمام إمتحان نتمنى أن ننجح فيه جميعا لصالح الوطن».
وكانت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو، نائب رئيس مجلس الدولة، قد قررت، الثلاثاء، وقف نظر 43 دعوى تطالب ببطلان الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، لأسباب تتعلق بعدم تمثيلها كل أطياف المجتمع ووجود نواب برلمانيين في تشكيلها، حسب رافعي الدعاوى، وإحالتها للمحكمة الدستورية العليا، للفصل في المادة 79 لسنة 2012.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق