قيادى أخوانى : يكشف عن ما سماه بـ"مخطط شفيق"

«العشري»: «شفيق» يخطط لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة


أحمد شفيق






كتب - مصطفى جمعة:
كشف مختار العشرى-رئيس اللجنة القانونية بحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين- أن الهدف من تقديم الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، بلاغ للمستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، للطعن في نتيجة إنتخابات الرئاسة هو الضغط لإجراء إنتخابات رئاسية جديدة بعد وضع الدستور.

وقال : شفيق يضغط من أجل إجراء إنتخابات رئاسية جديدة بعض وضع الدستور، عن طريق تشوية الصورة والتشكيك في شرعية الرئيس محمد مرسى، وهذا لن يحدث كما أنه يغطى على تورطه في الكسب غير المشروع.

وأضاف:"قد يكون المجلس العسكرى السابق له علاقة بتقديم شفيق بلاغه"، مشددا على أن فوز الدكتور مرسى برئاسة الجمهورية نهائى وفق المادة 28 من الإعلان الدستورى.

وأوضح أن بلاغ "شفيق" ضد لجنة الإنتخابات الرئاسية، كما أن المجلس العسكرى يتحمل مسؤولية هذا بإعتباره الذى إدار البلاد فى هذه الفترة، ويقوم النائب العام بإستدعائهم والتحقيق معهم.

وأكد أنه لا يجوز التعرض لنتيجة إنتخابات الرئاسة من النواحى الجنائية والإدارية والمدنية، مشيرا إلى أنه إذا استمر الوضع على ما هو عليه فهو تعكير للسلم والأمن العام.

وقال ناصر عباس، عضو مجلس الشعب المنحل عن الحرية والعدالة:"إن تصريحات شفيق بشان فوزه بالانتخابات تمس بالمقام الاول اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية باعتباره اتهام ضمني لها بالتزوير لصالح مرسي وتشكيك واضح في نزاهتها". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق