الان من المستشار زكريا عبد العزيز ؟

زكريا عبد العزيز: سننقلب على «التأسيسية» إذا أصرّت على مسودة الدستور








أكد المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادي القضاة السابق، رفضه مسودة الدستور التي تم طرحها، وهدد بأنه سينقلب وشباب الثورة على الجمعية التأسيسية، في حال عدم تعديل مواد الدستور بما يضمن التعبير عن كل أطياف المجتمع.
ولفت خلال اجتماع، مساء الاثنين، بعدد من ممثلي الحركات الثورية إلى أن مسودة الدستور يجب أن تناقش للتأكيد على عدم رفضهم الكامل للدستور، ولكن يتم عرضه عل الشارع المصري ومناقشة كل مادة على حدة، لمعرفة إيجابياتها وسلبياتها.
واتفق «عبد العزيز» مع ممثلي الحركات على عقد ورشة عمل حول الدستور، للتأكيد على رغبتهم في تعديل المسودة المطروحة بما يضمن إرضاء كل القوى الوطنية، والفصل في المواد المثيرة للجدل، أبرزها المادة 121 في الدستور المختصة بالشريعة ومبادئها، إذ استقروا على عدم الدخول في عناد بشأن تلك المادة والامتثال لما قرره الأزهر الشريف.
وشددوا على أنهم ضد اللجنة التأسيسية للدستور لأنها «تفعل ما تشاء وتعمل لصالح فئة بعينها»، منوهين بضرورة ألا يشتمل الدستور على فصيل واحد بعينه.
وشارك في الورشة ائتلاف شباب النوبة، وحركة المصري الحر، وممثلون عن ائتلاف شباب الثورة، و6 أبريل بجبهتيها، واتحاد شباب الثورة وحركة مينا دانيال، وأشرف عليها حركة ثوار ومنظمة ثوار مصر وحركة «مش هنسيبهالهم تاني».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق