تصريح هام من شقيق الظواهرى

شقيق الظواهرى: ترحيل "أبو حمزة" لأمريكا هدفه استفزاز مسلمى العالم

السبت، 6 أكتوبر 2012 - 00:05
الشيخ محمد الظواهرى
كتب رامى نوار

وصف الشيخ محمد الظواهرى، شقيق الدكتور أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة ومؤسس جماعة السلفية الجهادية، رفض محكمة بريطانيا الاستئناف الذى قدمه الشيخ أبو حمزة المصرى لمنعه من ترحيله إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بأنه إجراءات ظالمة جداً.

وأكد "الظواهرى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التهم الموجهة للشيخ أبو حمزة المصرى بدعوى أنه "يحرض على الكراهية" تهم لا علاقة لها بالواقع، موضحاً أن أبو حمزة كان يعمل إمام مسجد ببريطانيا، ولم يقم بأى أعمال مخالفة للقانون، مضيفاً: "أبو حمزة المصرى رجل فاقد لعينه ويداه الاثنتان مبتورتان، ودوره أنه كان يخطب فى المواطنين هناك ويعملهم صحيح الدين الإسلامى".
 

وأضاف الظواهرى: "إذا كان أبو حمزة المصرى يحاكم بتهمة التحريض على الكراهية، فلماذا لا تتم محاكمة صاحب الفيلم المسىء للرسول الكريم بنفس التهمة"، مؤكداً أن ترحيل أبو حمزة المصرى إلى أمريكا هدفه استفزاز المسلمين فى جميع دول العالم، قائلاً: "هناك فى الغرب من يريد إشعال الفتنة ضد المسلمين حتى تستمر حالة الإسلاموفوبيا من كل ما هو إسلامى".
 

كانت المحكمة البريطانية العليا رفضت، الجمعة، استئنافاً تقدم به الإسلامى أبو حمزة المصرى وأربعة متهمين آخرين يطعنون فيه على قرار تسليمهم للولايات المتحدة التى تطالب بمحاكمتهم بتهمة القيام بـ"أنشطة ترتبط بالإرهاب".
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق