هام عن سوزان مبارك

النيابة تحقق في مخالفات بمشروع ثقافي مرتبط بسوزان مبارك 
11/6/2012 5:18 PM


تحقق نيابة الاموال العامة في مخالفات بمشروع ثقافي ارتبط باسم سوزان ثابت قرينة الرئيس السابق حسني مبارك الذي أطاحت به ثورة شعبية العام الماضي.

وقالت الوكالة اليوم الثلاثاء إن "نيابة الأموال العامة العليا تستكمل التحقيقات لتحديد مسئولية ارتكاب هذه المخالفات" المتعلقة بمشروع مهرجان القراءة للجميع الذي تم إطلاقه في عهد مبارك بهدف نشر ثقافة حديثة في مواجهة انتشار التطرف الإسلامي.

وكان المهرجان يقام بالتعاون مع جمعية الرعاية المتكاملة التي تخلت سوزان ثابت عن رئاستها العام الماضي فقط بعد الإطاحة بمبارك، ونشر المهرجان بالتعاون مع مشروع آخر هو "مكتبة الأسرة" آلاف الكتب وكانت صور سوزان ثابت تطبع على أغلفتها.

وقالت الوكالة إن النيابة تلقت تقارير وتحريات هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة في شأن الوقائع المتعلقة بوجود مخالفات مالية وإدارية بمشروع مهرجان القراءة للجميع.

وقالت التقارير إن مشروع "القراءة للجميع" لا يوجد له أساس قانوني وإن أنشطته تختلط مع أعمال وأنشطة مكتبة الأسرة وجمعية الرعاية المتكاملة، فضلا عن وجود تداخل في الأموال المخصصة في كل من تلك الجهات.

وكانت النيابة قد تلقت بلاغا عقب قيام ثورة 25 يناير ضد سوزان ثابت وآخرين حول مخالفات بمشروع "المهرجان" تشمل "تحويل أموال طائلة لإحدى دور النشر التي تم اختيار مالكها للعمل عضوا باللجنة التي كانت ترأسها سوزان مبارك والخاصة بمشروع القراءة للجميع".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق