الاستطلاع النهائي لـ"جالوب" يظهر تفوق رومني

الاستطلاع النهائي لـ"جالوب" يظهر تفوق رومني 



أظهر الاستطلاع النهائي لمعهد "جالوب" الأمريكي تفوق المرشح الجمهوري ميت رومني على منافسه الرئيس الأمريكي باراك أوباما في رأي الناخبين الأمريكيين للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ورأى مراقبون أن العاصفة المدمرة ساندي - التي اجتاحت الساحل الشرقي للولايات المتحدة يوم الاثنين الماضي - قد ترسل رياحَ الشك لتهز سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية يوم الثلاثاء، فتزيد من تضييق الفارق الضئيل أصلاً بين المرشحين المتنافسين، بل قد تشكك في قانونية النتائج.

ويقول خبراء: إنها قد تكشف عيوبًا في الطريقة التي تُجرَى بها الانتخابات في الولايات المتحدة، ما سيؤدي إلى معارك قانونية طويلة، ويعمق من مرارة الانقسامات الحزبية في البلاد, وفقًا لرويترز.

ووفق السيناريو الأسوأ قد تؤدي الفوضى التي أحدثتها العاصفة ساندي إلى أن يخسر أوباما التصويت الشعبي، لكنه رغم ذلك يفوز بفترة رئاسية ثانية في البيت الأبيض معيدًا ذكريات مريرة لمعركة عام 2000 التي سمح فيها لجورج دبليو بوش الجمهوري بالفوز على الديمقراطي ال جور.

كما أن القرارات التي اتخذها مسؤولو الانتخابات في اللحظات الأخيرة قد تزود محامي الحملة الانتخابية بالوقود الذي يحتاجونه للطعن في النتيجة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق