الاعتداء على"مصري" بالضرب المبرح وربطه فى شجرة باثينا

الاعتداء على"مصري" بالضرب المبرح وربطه فى شجرة باثينا 
11/6/2012 5:00 PM


وجدت الشرطة اليونانية، صباح الأحد، مواطن مصرى يُدْعَى "وليد محمد طالب"، 29 عامًا، مقيدًا من رقبته ويديه فى إحدى الأشجار بإحدى حدائق جزيرة "سلامينا"، وتبدو على وجهه وأماكن متفرقة من جسده آثار ضرب مبرح.

وأدلى بأقواله للشرطة وهو فى حالة إعياء شديد، والتى قال وليد فيها: أنه يعمل فى أحد الأفران، وعندما توجه إلى صاحب العمل للمطالبة بمستحقاته المالية، بادر الرجل بالإعتداء عليه .

وإنتقل رجال الإسعاف إلى الموقع، وإضطروا إلى إستخدام آلات خاصة لإزالة الجنازير المقيد بها، قبل أن يتم نقله إلى مستشفى "الفسينا"، حيث يرقد فى حالة حرجة .

فيما صرَّح "محمد المهدى"، القنصل المصرى فى أثينا: بأن السفارة تتابع حالة الشاب، مؤكدًا أن الشرطة ألقت القبض على صاحب العمل، الذى إعترف بالواقعة وبأنه إستعان بـ "2 من ألبانيا" لتنفيذ الإعتداء .

وأضاف "المهدى": أن المواطن اليونانى سيتم عرضه على النيابة، الثلاثاء، وأن السفارة ستتابع نتائج التحقيقات .

بينما أجرى "طارق عادل", السفير المصرى, إتصالًا بمدير إدارة الشرق الأوسط والدول العربية فى وزارة الخارجية اليونانية، نظرا لتكرار مثل هذه الإعتداءات على أبناء الجالية المصرية فى الفترة الأخيرة .

وأكد السفير أن "هذه الجريمة ستكون نقطة تحول، لأن الجرم بائن هذه المرة"، على حد وصفه .

ويُذْكَر أن بعض أبناء الجالية المصرية تعرضوا لحوادث عنصرية مماثلة في هذه الجزيرة، على وجه الخصوص، منذ أقل من عام، إذ يعمل ويعيش فيها عدد كبير من العرب المهاجرين، لاسيما المصريين، نظرا لقربها الشديد من أكبر الموانئ اليونانية "بيريا"، وأيضًا لقربها من العاصمة "أثينا" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق