هاااااااام جداااااا من شفيق الان

شفيق: الإخوان مخطئون إذا تخيلوا أنهم «سينفردون» بحكم مصر من خلال حزب واحد






وصف المرشح السابق لانتخابات الرئاسة المصرية أحمد شفيق، قرار وضعه على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، بأنه "قرار سياسي وليس قضائيا".

وأشار الفريق شفيق خلال مقابلة حصرية لقناة "سكاي نيوز عربية" إنه لديه من الإجراءات ما سوف يتخذها، مضيفاً بأنه سوف يشرح للشعب المصري وشعوب المنطقة أبعاد هذا الموضوع .

وفي سؤاله عن إمكانية عودته إلى مصر قال: "مؤكد بأنني سوف أعود في أول لحظة أرى فيها أن عودتي لمصر ستصبح مناسبة ..فلن أتأخر بعودتي للوطن".

وشن المرشح السابق لرئاسة الجمهورية هجوما على حزب الحرية والعدالة موجهاً رسالة لهم: " النظام الحاكم قد يتخيل أنه سيحكم مصر من خلال حزب واحد إلى جانبه أحزاب أخرى صغيرة ضعيفة غير مؤثرة, هذا الأسلوب الذي اتبعته مصر لم يعد مجديا, هم مخطئون إذا تخيلوا أنهم سينفردون بحكم مصر من خلال حزب واحد وجماعة واحدة".

وأكمل: "من غير المقبول أن الدولة تتطلع لنظام ديمقراطي أن تعود لهذا الأسلوب المتخلف".

وأضاف في حديثه الموجه للإخوان: "انفراد حزب بالسيطرة أمر مرفوض لن يقبل به الشعب المصري. وإذا لم يعد النظام الحاكم التفكير في طريقة حكمه حتى يعود بالبلد إلى الخط الديمقراطي المستهدف فإن مصر سوف تنتكس انتكاسة كبرى".

وعن حزبه الجديد المزمع إنشائه قال: "حزبي المرتقب لا بد أن يكون من الثقل بالدرجة التي تجعله يحقق التوازن مع الحزب الذي يرى أنه حاكم، حتى لا ينفرد برأيه ولا تدار الدولة من جانب واحد" حسب تعبيره.

وأفصح شفيق عن اسم حزبه الجديد وهو "حزب الحركة الوطنية المصرية"، موضحاً أن "فكرة الحزب نشأت عن الطوفان الذي اتفق في الانتخابات على اسم أحمد شفيق. الـ" 12.5 مليون مصري" الذين انتخبوني هم من دفعوني لإنشاء هذا الحزب". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق