شاهد ماذا تطلب اسرائيل من مصر...ممنوع الضحك

بعد اليابان.. إسرائيل تطلب من مصر استيراد 100 ألف حمار



السبت 2012/9/8 12:10 م





كتب ـ حسين البربري

أكد الدكتور محمد عبد الظاهر فهمي أستاذ الطب البيطري أن إسرائيل أرسلت رسميا طلبا لمصر منذ عدة أسابيع تطلب فيها استيراد 100الف حمار لاستخدام جلدها في بعض الأبحاث العلمية المتعلقة بمرض السرطان.

وأوضح الدكتور عبد الظاهر في تصريحات لشبكة الإعلام العربية "محيط" أنها ليست المرة الأولى التي تطلب فيها دول غربية استيراد حمير مصرية لاستخدامها فى أبحاث طبية.

وقال أنه فقد سبق وان طلبت شركة يابانية مليون حمار مصري لإنتاج دواء من جلد الحمير، موضحا أن الحكومة المصرية رفضت العرض الإسرائيلي.

يذكر أن شركة "كوماهو" اليابانية لصناعة الأدوية قد تقدمت بعرض للحكومة المصرية منذ عامين تقريبا بطلب شراء مليون حمار، في صفقة مالية تقدر بنصف مليار دولار.

أكدت الشركة في عرضها أن الهدف من الصفقة هو استخلاص مادة من جلود الحمير تستخدم في صناعة دواء ياباني يتم تصديره إلى عدد من دول شرق آسيا بعد أن توصلت على أكثر من نوع من الحمير خلصت في نهايتها إلى أنه الأنسب.

فقد أجرت بحوثا مكثفة على أنواع مختلفة من الحمير منها الهندي والتايلندي والأمريكي والفيتنامي والأفغاني فتبين أن جلد الحمار المصري غني بمعظم المواد التي تبحث عنها الشركة وذلك بفضل سماكة جلده.

وترغب الشركة اليابانية في تنفيذ مشروع مشترك مع مصر لتوريد الحمير إليها لعلمها أن السوق المصري لا يوجد به أكثر من 700 ألف حمار، وقد طلب من الحكومة المصرية بتوفير ما تستطيع توفيره بصورة عاجلة إلى أن يتم التفاوض معها بشكل رسمي.

وعرضت الشركة إنشاء مزرعة ضخمة في توشكي والعوينات لتسمين الحمير بهدف ذبحها والحصول على الجلود لاستخلاص المادة المرادة منها أما اللحم فيمكن استغلاله كغذاء لمزرعة تماسيح تقام داخل المشروع نفسه ويمكن تصديرها لأسواق في أشد الحاجة إليها مثل فرنسا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق