الحب بعيون المرأة فى سن الثلاثون


الحب هو سر بقاء المرأة وعنوان جمالها فالمرأة لا تستطيع العيش بدون الحب فأذا لم تجدالمرأة الزوج والرجل المناسب الذى تتقاسم معه لحظات الحب وتعيش معه دنيا السعادة متغنية بأنشودة الحب الجميلة فتجدها تستمتع بمعانى الحب الأخرى من حب لأسرتها وأهلها وحب للطبيعة من حولها فالمهم بالنسبة للمرأة هو ليس من تعيش معه مشاعر الحب ولكن المهم حقا هو ان تتبنى الحب وتشاطره الحياة .

وتختلف نظرة المرأة الى الحب بأختلاف المراحل العمرية التى تمر بها فنظرة الفتاة المراهقة للحب الأفلاطونى البرئ تختلف عن نظرة المرأة الشابة للحب الذى تريده لتؤسس أسرة وبيت وتختلف كثيرا عن الحب الذى تراه وتريده المرأة والأنثى الناضجة التى بلغت سن الثلاثون ولذلك دعونا اليوم  ننظر الى الحب بعيون المرأة البالغة ال30 من عمرها ونتعرف معها وبعيونها  على ما تريده من الحب  فى هذا العمر.
 نظرة المرأة الى الحب فى سن الثلاثون
1- عادة ما ترى المرأة الحب فى صورة الكمال حتى تبلغ سن ال30 فتتخلى حينها المرأة عن تلك النظرة الكمالية المثالية للحب وترى الحب بعيدا عن الكمال فالمرأة فى هذا العمر تكون على يقين ان ورود الحب لا تخلو من الأشواك .

2- هناك مقولة شهيرة ظهرت مؤخرا فى كتاب شهير بعنوان المرأة من الزهرة والرجل من المريخ ومغذى العنوان ان نظرة الرجل تختلف عن نظرة المرأة الى الحب وان كل منه يمارس الحب بطريقته الخاصة ولكن هذه المقولة لا معنى لها عند المرأة التى دخلت فى الثلاثينيات من عمرها فهى ترى ان الجميع يعيش على الأرض رجلا كان او امرأة وان الحب ليس بكل هذا التعقيد الذى يستدعى كائنات من كواكب اخرى اصحاب قدرات خارقة حتى يستطيعوا فهمه والاستمتاع به .

3- فى مرحلة الشباب تنظر المرأة إلى الحب بنظرة خيالية بعض الشئ وتستمتع بأحلام اليقظة حول فارس الأحلام والعش الصغير المصنوع من الحب وأثاثه العشق ولكن عندما تنضج المرأة وتدخل فى سن الثلاثين تكون نظرتها إلى الحب اكثر واقعية فهى تعلم جيدا ان الحب وحده من الممكن ان يكون قادر على إقامه أسرة ولكنه لا يقوى وحده على إبقاء سعادة هذه الأسرة.

4- اى امرأة مهما بلغت من العمر عندما تحب فانها تحب بعمق ولكن المرأة فى سن الثلاثين يكون الحب عندها اكثر عمقا لأن رؤيتها لما تريده من الحب اكثر وضوحا لذلك فأن أخطر وأجمل حب تمر به المرأة هو الحب الذى يأتى فى مرحلة النضج وسن الثلاثين الجميل .

5- عندما تقع المرأة فريسة للحب فأنها تنسى نفسها ولا تفكر فى غير الحب ولكن فى سن الثلاثين الامر يختلف كثيرا ففى هذا العمر ترى المرأة انها لن تستطيع الاستمتاع بحب احد او عيش لحظات الحب السعيدة دون ان تعطى لنفسها قدر من هذا الحب ودون ان تعتنى بنفسها اولا فهى تعلم جيدا انها عندما تحب نفسها سوف تملك القدرة لاعطاء كل الحب للأخرين.

6- من الممكن ان تخطئ الفتاة او الشابة فى أختيار الشخص المناسب الذى تسقط معه فى بحر الحب ولكن المرأة الناضجة عندما تبلغ عامها الثلاثين لا يمكن ان تخطأ فى اختيار الشخص الذى تعطيه كل حبها فهى ترى فى هذا الوقت ان الحب هو استثمار العمر فهى تستثمر حياتها كلها فى هذا الحب لذلك تتأنى وتنتقى بعناية من يحافظ على استثمارتها .

7- الحب فى نظر المرأة والأنثى الناضجة يعنى المسامحة والغفران فالمرأة فى عامها الثلاثون يكون لديها قدرة كبيرة على الغفران الناتج من مصالحة الذات التى تصل لها المرأة فى هذه المرحلة العمرية لذلك ترى ان اسمى معانى الحب تتجسد فى المسامحة والغفران .

8- (الحب جنون ) هذه هى قاعدة الحب الذهبية التى يحفظها كل محب عن ظهر قلب الأ المرأة الناضجة التى ترى العقل والحكمة والأتزان فى الحب فالمرأة فى هذا العمر لا يرضيها جنون الحب بقدر ما يرضيها حكمة وحلم الحب .

ان حديقة الحب مليئة بأجمل أزهار المودة والعشق والرحمة والغفران تعطى لكل امرأة نصيبها منها فى الوقت المناسب حتى لا تقطف أحد الازهار قبل نضجها فلا تستطيع رؤية جمالها ، فقطار الحب لا يعرف أوقات محددة ليصل لقلب المرأة فيها ولكنه عابر سبيل يطرق الأبواب فى اى وقت من العمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق