تصريح خطير من ايمان البحر درويش وشوف بيقول ايه عن الاخوان والسلفيين..والحكم بقضية إلهام شاهين سيجعلهم عبرة


تصريح خطير من ايمان البحر درويش وشوف بيقول ايه عن الاخوان والسلفيين..والحكم بقضية إلهام شاهين سيجعلهم عبرة 

08 سبتمبر 2012

قسم: اخبار عامة
1 0 


1



"هناك الكثيرون من الإخوان والسلفيين رفضوا مقابلة الرئيس مع الفنانين.. وبالتالى من الطبيعي أن يخرج بعضهم ويحرم الفن والموسيقي"..هكذا علق الفنان إيمان البحر درويش، نقيب المهن الموسيقية، رداً على الشيخ وجدى غنيم، الذى وصف الفنانين بـ"الداعرون والعاهرات"، كما انتقد بعض أعمال أم كلثوم وعبد الحليم حافظ.

وقال درويش، في تصريحات لـ بوابة الأهرام"، إن الإخوان والسلفيين لم يرضوا عن لقاء الرئيس بنا، وانتقدوا ذلك كثيراً على موقع "فيسبوك"، لكن في النهاية "مرسي" رئيس للجميع، ولقاؤه معانا كان رد على كل من يشكك على أن الاخوان يرفضون الفن.

وأضاف: إذا كان هناك بعض النماذج المبتذلة في الغناء والتى لا ترقي لمستوى الفن، فهذا لا يعنى أن الفن كله سيىء، فهناك فنانون لهم قيمة كبيرة لما يقدمونه من فن هادف، وهو ما يمكن تطبيقه على المشايخ أيضاً، "والدين عمره أبداً ما كان كده مجرد سباب وشتائم".

وعما إذا كانت النقابة ستتخذ موقفا قضائيا تجاه غنيم، قال درويش: حتى الآن لم أدخل النقابة بسبب المشكلات الموجودة بينى وبين أعضاء المجلس، ولكى اتخذ موقف قضائي لابد أن اتخلص من المشاكل الداخلية ثم اتفرغ بعدها للتصدى للهجمات الخارجية، وبمجرد أن تعود الأوضاع وتوضع في نصابها سنثبت للجميع أننا فنانون على قدر المسئولية.

وأضاف: أعتقد أن القضاء عندما يحكم في قضية إلهام شاهين، ستعود الأمور إلى مسارها الصحيح، وسيكون هؤلاء المشايخ عبرة للآخرين.

فيما أبدت الفنانة سميحة أيوب استياءها من التصريحات التى أدلى بها الشيخ وجدى غنيم تجاه الفن والفنانين، وقالت في تصريحات لـ "بوابة الأهرام" : هناك قانون في البلد، ولابد أن تقاضي نقابة الفنانين هذا الرجل.

وأضافت: لابد أن تقلم أظافر هؤلاء الأشخاص، وبإمكاننا الرد عليهم الشتائم، لكن بهذا الشكل الرؤوس هتتساوى. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق