اشياء تمنع الرجل من الوصول الى النجاح

 الجميع يتمنى النجاح ولكن لن يصل الى طريق النجاح غير الرجل الذى يملك مفتاح النجاح وقادر على السير فى طريق الصعاب للوصول الى بر النجاح بأمان وذلك لان الرجل الذى يتمنى ان يصل الى السماء ويمسك النجوم عليه ان يتحلى بعدة صفات تؤهله للوصول لهذا النجاح وكذلك على الرجل ان يتخلى عن العديد من الصفات حتى يعرف سر النجاحولذلك دعونا اليوم   نستعرض اهم الاسباب التى تمنع الرجلمن الوصول الى النجاح وكذلك الصفات السلبية الموجودة فى الرجل تبعده عن طريق النجاح .
اشياء تمنع الرجل من الوصول الى النجاح 
1- عدم الثقة فى النفس :
النجاح لا يعرف طريق الى الرجل الذى لا يملك الثقة فى نفسه لان النجاح والثقة بالنفس اصدقاء منذ نعومة اظافرهم لا يستطيع احد منهم الأستغناء عن الأخر وذلك لأن النجاح يتطلب أن يملك الرجل عدة قدرات تؤهله لهذه النجاح وهذه القدرات لن يكتشفها الرجل بدون ثقة فى نفسه وثقة فى هذه القدرات وبناء على ذلك أذا اراد الرجل ان يكون النجاح حليفه فى هذه الحياة فعليه بناء اساسات قوية من الثقة فى النفس .

2- التفكير السلبى :
النجاح يحتاج لجو من الطاقة الأيجابة حتى ينمو ويكبر فيه فأذا هيأ الرجل هذه الطاقة الأيجابية فى نفسه وعاش فى اجواء تشع بالأيجابية رأى النجاح فى كل خطوة من خطواته اما أذا عاش الرجل فى جو من الأحباط وبث فى روحه اشعة الطاقة السلبية واليأس فسوف يتعثر فى عقبات الحياة ويضل طريق النجاح .

3- عدم التركيز على هدف معين :
فى بداية مشوار النجاح الطويل يكون الرجل واضع نصب عينيه هدف معين يود الوصول له فأذا ضاع هذا الهدف من امام الرجل ضاع الرجل فى غابة النجاح المتشابكة ولذلك يجب على الرجل الذى يرغب فى الوصول الى النجاح ان يذكر نفسه دائما بالهدف الذى يود الوصول له وان يضع الرجل دائما الخطط المناسبة للوصول الى هذا الهدف ختى يذلل لنفسه صعاب مشوار النجاح .

4- الكسل :
الكسل هو عدو النجاح اللدود فلا يجتمع الكسل والنجاح فى حياة الرجل قط فأذا دخل الكسل من نافذة حياة الرجل هرب النجاح من باب حياته فعلى الرجل ان يظل دائما محتفظ بحماسه ونشاطه حتى يستطيع الركض ومراوضة حلم النجاح الجميل .

5- السعى الى الكمال :
النجاح لا يعنى ان الرجل يصبح انسان كامل او ان تصبح حياة الرجل كاملة وكأنها قطعة من الجنة ولكن معنى النجاح الحقيقى يكمن فى معرفة الرجل انه لن يصل الى الكمال فلاداعى لأن يبذل مجهود أضافى لن يؤتى بفائدة بل عليه ان يدخرهذا المجهود لينجح به فى شئ أخر فعلى الرغم من ان الكمال غير موجود على الأرض ألا ان النجاح يطل من كل نواحى الأرض .

عند بداية رحلة النجاح عزيزى الرجل عليك ان تركب معك فى مركب حياتك الأمل والتفاؤل والحماس فهم زاد رحلتك وقوارب نجاتها وتذكر ان مشوار الألف ميل بيدأ بخطوة وكذلك النجاح يبدأ برغبة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق