عاجل جدا | الأمن المصري يستعد لمواجهات عنيفة

الأمن المصري يستعد لمواجهات عنيفة مع الجماعات الجهادية بسيناء

 Mon, 09/17/2012 - 22:08



الأمن المصري يستعد لمواجهات عنيفة مع الجماعات الجهادية بسيناء
قالت مصادر أمنية بشمال سيناء أن قوات الأمن تستعد لشن سلسة من الحملات الأمنية المكثفة على عدد من المناطق التي تأوي مطلوبين لهم صلة بالهجمات على المقرات والحواجز الأمنية بسيناء .
وقالت المصادر أن الحملات المدعومة بالعربات المدرعة وغطاء جوي ستشارك فيها قوات من الجيش والشرطة ستستخدم فيها الأسلحة المتوسطة والرشاشات الثقيلة والقذائف الصاروخية ردا على استخدام العناصر الجهادية التي تطاردها أجهزة الأمن هذه الأسلحة خلال المواجهات التي تمت أمس وأسفرت عن مقتل جندي وإصابة 7 جنود آخرين وسيدة وطفلتها نتيجة تبادل إطلاق الرصاص الكثيف بين الجانبين.
وتابعت المصادر أن حملات المداهمات تستهدف عدة مناطق بالشيخ زويد ورفح حيث تتمركز معظم العناصر الجهادية في هذه المناطق.
وقالت المصادر أن عمليات المسح التي قامت بها قوات الأمن لم تكشف عن وجود أي تجمعات للجماعات الجهادية أو معسكر تدريب وان المعلومات المتوافرة تشير إلى تواجدهم في أماكن متفرقة مأهولة بالسكان.
وأضافت أنهم يستخدمون هواتف محمولة مختلفة لضمان عدم رصدهم وان بعضهم يجرى مكالمة واحدة من الهاتف ثم يقوم بتغيره لضمان عدم تتبعه.
وتابعت أن قلة المعلومات المتوافرة عن هذه العناصر وتمتع بعضها بحماية قبلية من جانب بعد قبائلهم وراء تأخر عمليات القبض عليهم.
وأضافت أن الهجوم الذي شنه المسلحين أمس على مديرية امن شمال سيناء في قلب مدينة العريش كشف عن امتلاك العناصر الجهادية أسلحة متطورة وقذائف صاروخية حديثة مما يؤكد أن المواجهات القادمة ستكون عنيفة.
وكشفت التحقيقات الأولية التي تقوم بها أجهزة الأمن بمحافظة شمال سيناء بعد معاينة موقع حادث إطلاق النار على مديرية الأمن بالعريش عن تورط 20 مسلحا في الهجوم علي مبني المديرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق