فيديو.حمودة يكشف أسباب إقالة طنطاوى وعنان


على مسئوليته

فيديو.حمودة يكشف أسباب إقالة طنطاوى وعنان





متابعة - جهاد الأنصاري: الأحد , 21 اكتوبر 2012 22:02
أكد الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس تحرير جريدة الفجر، أن السبب الرئيسي لإقالة المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع السابق، والفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة، هو رغبة الأخير في مساندة الجيش ما سمي بـ"ثورة 24 أغسطس".
وقال حمودة، عبر برنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار" مساء الأحد: "إنه توصل إلى معلومات من مصادر خاصة من الدرجة الثانية داخل الجيش أن السبب الرئيسي لإقالة المشير طنطاوي وقيادات المجلس العسكري، هو أن الفريق سامي عنان اتصل تليفونيًا بالمشير حسين طنطاوي، وأكد له أنه لو تحرك الشعب في مظاهرات 24 أغسطس الماضية يجب على الجيش التحرك لدعمها.
وأضاف، أن المصادر أكدت له أن عنان كان يريد مساندة ما أطلق عليه "ثورة 24 أغسطس" وأن كلام عنان مع المشير تم تسجيله، ثم أعطيت تلك التسجيلات للرئيس مرسى بواسطة بعض الأجهزة السيادية، ليجبر بعدها مرسي كل من عنان وطنطاوي على قبول الإقالة، حيث تم تهديدهما بالستجيلات، فآثروا الرحيل في هدوء.
وأوضح حمودة أن مرسي، اتفق مع قيادات الجيش على عدم إهانة المشير طنطاوي، والفريق عنان، وأنه حدثت حالة من الغضب عندما أشيعت أخبار عن التحقيق مع الاثنين وهو ما تم نفيه، وكرر الرئيس مرسي تعهده مرة ثانية بعدم إهانتهم بعد هذه الأخبار وذلك فى حديثه لقيادات القوات المسلحة.
شاهد عادل حمودة يتحدث عن أسباب إقالة المشير طنطاوى







اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - فيديو.حمودة يكشف أسباب إقالة طنطاوى وعنان





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق