إغلاق الطريق الصحراوي وتوقف حركة الفنادق العائمة .. شوفوا السبب الان

إغلاق الطريق الصحراوي وتوقف حركة الفنادق العائمة بعد أمطار أسوان





السبت 20.10.2012 - 11:33 م




كتب : شاذلي عبد الفتاح
شهد عدد من المناطق بمحافظة أسوان مساء اليوم هطول أمطار محدودة للغاية صحبتها عواصف رعدية، وهبوب رياح محملة بالرمال والأتربة أدت إلى انعدام الرؤية وأدت إلى إغلاق الطريق الصحراوي الغربي وتوقف حركة الفنادق العائمة بنهر النيل.

ومن جانبها أعلنت محافظة أسوان رفع حالة الطوارئ القصوى بمختلف المرافق الخدمية والأساسية من مستشفيات وإسعاف وحماية مدنية إلى جانب استعداد فرق الصيانةبالكهرباء ومياه الشرب لمواجهة أي أحداث طارئة وتحسبًا لوقوع أي حوادث مفاجئة.

وفي الوقت نفسه لم تعلن أي جهات رسمية حتى الآن عن وقوع أي إصابات بشرية بين المواطنين أو خسائر في الممتلكات العامة والخاصة.

وصرح المهندس محمد مصطفى السكرتير العام للمحافظة، بأنه تم تحذير سائقي المركبات العامة والنقل والسيرفيس والمسافرين على الطرق السريعة، بالالتزام بخفض السرعات لعدم وضوح الرؤية، مع ضرورة التزام أصحاب المراكب الشراعية والماتور ومراكب الصيد ببحيرة ناصر بالتوقف عن الملاحة النهرية في حالة حدوث نشاط للرياح حفاظًا على سلامتهم وسلامة المرافقين لهم، ولعدم وقوع أي خسائر أو حوادث نيلية، وذلك فور وصول الإنذار من هيئة الأرصاد الجوية بأسوان.

ومن ناحية أخرى أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأسوان بأنه تم التنبية على أصحاب المراكب الشراعية العاملة أو الفنادق العائمة بنيل أسوان بعدم الإبحار، كما يتوقع خبراء الأرصاد أن تستمر حالة الطقس السيئ وعدم الاستقرار خلال اليومين القادمين مع احتمالية سقوط أمطار غزيرة قد تصل لحد السيول.

كما تم التنسيق بين المحافظة ومديرية أمن أسوان لضبط حركة النقل البري خاصة على طرق أسوان -أبو سمبل، وأسوان-القاهرة الصحراوي، وأسوان-القاهرة الزراعي من خلال تكثيف دوريات المرور، وأيضًا ضبط حركة الملاحة النهرية في مجري نهر النيل من خلال دوريات شرطة المسطحات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق