هـــــــام جداا عن قناه الفراعين .. مش هتصدقوا انصار توفيق عكاشه هتفوا بأيه ضد الاخوان ؟؟

"القضاء الإداري" تقضي بعودة بث قناة "الفراعين".. وأنصار عكاشة يهتفون: "يا قضاء يا قضاء ارحمنا من الإخوان"


  

السبت 20.10.2012 - 08:45 م


 توفيق عكاشة

كتب أحمد زكريا 
  • حضور توفيق عكاشة وحياة الدرديرى وسط فرحة من المتواجدين
  • مرافعة عكاشة ومحاميه ترجو المحكمة لاستئناف القناة نشاطها
  • الأطروش: الحكم انتصر لحرية الإعلام


قررت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار حسونة توفيق إعادة بث قناة الفراعين لحين الفصل في الدعوى الأصلية التي أقامها توفيق عكاشة رئيس القناة لإعادة بث القناة مرة أخرى وبث برامجها من جديد والمحجوزة للحكم في جلسة 10 نوفمبر القادم، جاء ذلك فى طلب بعريضة تقدم به خالد سليمان المحامى.

وتجمع العشرات أمام محكمة القضاء الإدارى من أنصار توفيق عكاشة والعاملين بقناة الفراعين، عقب الحكم بإعادة بث القناة، وعبر الحاضرون عن فرحتهم ورددوا "يحيا العدل يحيا العدل".

وسادت الأجواء حالة من الفرح والسعادة على وجوه العاملين بالقناة.

وحضر توفيق عكاشة ومعه المذيعة حياة الدريري وسط فرحة من المتواجدين واستقبلهم الحاضرون بحفاوة بالغة.

وشهدت الجلسة مرافعة من توفيق عكاشة ومحاميه خالد سليمان ممزوجة بكل أدوات الرجاء لاستئناف القناة نشاطها، معللاً ذلك بأن القناة يعمل بها أكثر من 500 من العاملين وأن غلقها يمثل تشريدًا لأسر هؤلاء العاملين.

وطلب عكاشة بسرعة الفصل فى الدعوى ورد عليه رئيس المحكمة قائلاً: "أنت قدمت طلبًا بعريضه لاستئناف بث القناة وقد وافقت عليه فأصدرت المحكمة قرارها المتقدم".

وقال عز الأطروش رئيس تحرير برنامج "مصر اليوم" الذى يقدمه توفيق عكاشة على قناة الفراعين إن الحكم جاء لنصرة حرية الإعلام ودفاعًا عن المهنة والرأى والنقد الذى أصبح على المحك منذ أن تولى مقاليد الحكم جماعة الإخوان وأخذوا يكسرون الأقلام ويغلقون منابر الرأى لتحقيق مكاسب شخصية على حساب الشعب.

وأضاف أن القناة حققت أعلى نسبة مشاهدة فى وقت قصير ما يدل على أن الرسالة التى تتبعها القناة قد وصلت إلى كل بيت فأصبح القاسى والدانى يهاجم القناة وأصبحت الخطر الأكبر الذى يكشف جماعة الإخوان فلجأوا إلى حيل إقامة الدعاوى وصدور أمر مباشر بإغلاقها.

وأشار إلى أن إغلاق القناة تكرر كثيرًا أثناء النظام البائد وها هو يعود من جديد مع نظام الإخوان.

واعتدى أنصار توفيق عكاشة على أحد الأشخاص الملتحين وقاموا بضربه وإمساكه من لحيته وهتفوا "يا قضاء يا قضاء ارحمنا من الإخوان" وتدخل أمن المجلس للسيطرة على الموقف والفصل بين الملتحي وأنصار عكاشة.

كما ردد أنصار عكاشة هتافات للتعبير عن فرحتهم بحكم القضاء اليوم بإعادة بث القناة "بص ياراجل بص ياست قفلوا الفراعين وسابوا التت".. "يسقط يسقط الإخوان عبد الناصر قالها زمان".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق