شوووف إسرائيل بتعمل ايه الان على الحدود مع مصر ؟؟

إسرائيل تعزز من إجراءاتها الامنية على الحدود مع مصر وتنشر نظاما حديثا للاستشعار






قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، الإثنين، إن «الجيش الإسرائيلي عزز الإجراءات الأمنية على طول الحدود المصرية الإسرائيلية، في ظل تزايد التهديدات الإرهابية في شبه جزيرة سيناء».

وأضافت الصحيفة أن «إسرائيل بصدد نشر نظام متقدم للاستشعار ونظام للإنذار بطول السياج الإسرائيلي الجديد على طول الحدود مع مصر».

وتهدف تلك الإجراءات إلى تعزيز الأمن بطول السياج الذي يمتد لمسافة 40 كيلومترا، وبصفة خاصة في قطاع يطلق عليه «ديون»، والذي يعتبر واحدا من الأجزاء الأكثر خطورة على الحدود، وسوف تكون الشبكة الإلكترونية القائمة على نظام الاستشعار متصلة بمواقع القيادة المختلفة في القطاع .

كانت وزارة الدفاع نقلت موارد ضخمة لتعزيز الدفاعات على حدود إسرائيل مع مصر مقارنة بلبنان وسوريا وقطاعات الضفة الغربية.

ونظام الشبكة العنكبوتية مماثل للنظام المستخدم على الحدود مع غزة ولبنان وسوريا ويرسل إنذارا فوريا في حال حاول أي شخص لمسه أو اختراقه.


المصرى اليوم
 

وقالت الصحيفة إن «الجيش الإسرائيلي يعتزم أيضا تمهيد طريق جديد بطول الحدود، كبديل آمن للطريق السريع 10 الذي تعرض لهجمات إرهابية».

كان الطريق السريع «10»، قد تم إغلاقه أمام حركة المرور المدنية في أعقاب هجوم شنته حركة «الجهاد الإسلامي»، في شهر أغسطس عام 2011، أسفر عن مقتل 7 إسرائيليين.

كانت الإذاعة الإسرائيلية، قد ذكرت، الأحد، أن «إسرائيل عززت قواتها على طول الحدود، وخاصة المناطق التى يتم فيها إنشاء السياج الإسرائيلي مع مصر والمناطق التى تم اختراقها من قبل».

وتأتي هذه الخطوة خشية اقتحام الحدود من قبل الجماعات الجهادية في قطاع غزة وسيناء وذلك عقب قيام إسرائيل بقتل قائد الجماعات السلفية في القطاع، هشام السعديني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق