بكري يكشف كواليس حوار طنطاوي

بكرى يكشف لـ"الوفد" كواليس حوار طنطاوى



أعلن الكاتب الصحفي مصطفى بكرى, رئيس تحرير جريدة الأسبوع، أن مطابع جريدة الجمهورية رفضت اليوم طبع عدد جريدة الأسبوع، وذلك بسبب حوار له مع المشير حسين طنطاوى وزير الدفاع ورئيس المجلس العسكري السابق.
وكشف بكرى فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد" كواليس لقاء طنطاوى وعدد من قادة المجلس العسكري السابق، وأنه تم الجمعة الماضى فى تمام الساعة الثانية ظهراَ، وأن اللقاء استمر قرابة الساعة، مشيراَ الى أنه طلب من المشير أن ينقل ما دار بينه وبينهم فى وسائل الإعلام عبر جريدة الأسبوع والتى تمت فى إطار من الدردشة، وأن المشير لم يبد أي اعتراض على ذلك.
وأضاف رئيس تحرير جريدة الأسبوع, أنه عقب ذلك قام بعمله الصحفى وصاغ هذه الدردشة فى صدر عدد الأسبوع اليوم السبت, ثم إرسال العدد إلى مطابع جريدة الجمهورية فى تمام الساعة الثانية ظهرًا، حتى تكون الجريدة الأولى أمام مطابع الجمهورية.
وقال بكرى: "عقب ذلك فوجئنا بوقف طباعة العدد بعد طباعة أعداد ليست بالقليلة وذلك بحجة أن الطباعة ظهرت سيئة وأن إحدى الصفحات كانت تحتاج إعادة ضبطها، مشيرا إلى أنه اتصل بالمسئولين بالجمهورية فكان الرد:"هذا طبيعى وستتم إعادة الطباعة عقب الانتهاء من طباعة جريدة الجمهورية".
وتابع بكرى: "هذه خطوة تنذر بالخطر لأنه عقب مصادرة جريدة الدستور أًصبح حرية الصحافة منتهكة من مراجعات وإعادة النظر فى كل ما ينشر فى شأن الحزب الحاكم سواء من إيجابيات أو سلبيات".
وفى رده على أن يكون حواره مع المشير قد تضمن أى أسرار تتطلب الرد عليها قبل كشفها لوسائل الإعلام قال بكرى:"كانت دردشة مع المشير وقيادات العسكرى والجميع سيراه عندما تنزل الجريدة للسوق".
يذكر أن رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد فهمى قد استبعد الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية بعد نشره خبرا عن إحالة طنطاوى وعنان للكسب غير المشروع، وهو ما نفته وزارة العدل.
بكرى يتحدث عن وقف مطابع الجمهورية طباعة عدد الأسبوع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق