تصريحات هامة جدا من الرئيس محمد مرسى القائد الأعلى للقوات المسلحة و رسالة لكل المصريين

مرسى: إذا أردنا المستقبل كما نحب لابد من أرض صلبة نقف عليها فى الحاضر

الأحد، 21 أكتوبر 2012 - 23:25
 
الدكتور محمد مرسى
(أ.ش.أ)



قال الرئيس محمد مرسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، إنه إذا أردنا المستقبل كما نحب، فلابد أن نقف على أرض صلبة فى الحاضر، ونستشعر الفخر والعزة للانتماء للماضى، على الرغم من تغير الأجواء والمناخ والظروف الدولية والإقليمية والداخلية.

ووجه الرئيس مرسى خلال كلمته بمناسبة الاحتفالات بعيد القوات البحرية الذى يواكب قيام لنشات الصواريخ المصرية بإغراق المدمرة "إيلات" أكبر وأحدث الوحدات البحرية الإسرائيلية عام 1967، التحية للفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والقيادات والضباط وضباط الصف والجنود وجميع الحضور.

وقال القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس محمد مرسى: "نحن اليوم الحادى والعشرين من أكتوبر 2012، وقد مرت 45 عاما منذ الحادى والعشرين من أكتوبر عام 1967 (خمسة وأربعون عاما) قد مضت من عمر هذا الشعب وهذه الأمة ومن عمر القوات المسلحة".

وأضاف مرسى خلال كلمته اليوم بمناسبة الاحتفالات بعيد القوات البحرية قائلا: "من عاش تلك الفترة ويعيش الآن يرى واقعا جديدا على أرض مصر.. نحن نعتز بماضينا ونفخر بانتصارنا ونتذكر إغراق المدمرة إيلات فى هذا اليوم منذ 45 عاما، وكانت هذه بالنسبة للمصريين جميعا فى ذلك الوقت طلقة إفاقة وصحوة وإحساس بعزة بعد الأحداث التى وقعت فى يونيو قبل أكتوبر عام 1967. 

وأضاف رئيس الجمهورية "عندما نقف اليوم لنحتفل بمعانى وذكريات كثيرة.. وعندما ننظر إلى التاريخ ونرى التطور ودرجة الاستعداد اللذين حدثا بشأن مستويات التدريب والانتشار والسيطرة والقدرة على المناورة والمعدات والمركبات والمقاتلات والسفن والرجال.. نرى علامات الـ45 عاما".

وتابع الرئيس قائلا: "صحيح أن مصر تعرضت فى تلك الفترة لمناسبات وأجواء عديدة ومتغيرة، ولكن يبقى دائما أن نقول إن الرجال ما وقعت منهم أبدا راية، ولا نكس لهم علم ولا هزيمة.. ولهم إرادتهم وكانوا دائما حريصين على أمن الوطن واستقراره وساهرين على ذلك".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق