بالصور. سقوط كوبرى طوخ

بعد اصطدام سيارة نقل به 

بالصور. سقوط كوبرى طوخ 



 سقوط كوبري في طوخ بالقليوبية

القليوبية - محمد عبدالحميد: منذ 59 دقيقة 15 ثانية 
كارثة جديدة شهدتها محافظة القليوبية بسبب إهمال المسئولين بالمحافظة للطرق والكبارى.
شهدت المحافظة حادثًا مؤسفًا أدى إلى سقوط كوبرى كفر علوان للمشاة التابع لمركز طوخ حيث استيقظ أهالى القرية على صوت الاصطدام الشديد فهرعوا لمعرفة الأمر فوجدوا سيارة نقل كبيرة رقم 4339 التابعة لشركة نوسكو وتحمل محول كهرباء وقد اصطدمت بكوبري المشاة أمام القرية مما أدي إلي انقلاب المحول بعرض الطريق وسقوط الكوبرى مما أدي إلي تعطل الطريق الزراعى دون خسائر في الأرواح.
انتقل علي مكان الواقعة العميد محمود شحاتة مدير إدارة المرور والعقيد لطفى فتحى لطفى مأمور مركز طوخ بتعليمات من اللواء أحمد سالم جاد مدير الأمن وتم إزالة الصندوق وفتح الطريق.
واضطر السائقون إلي سلك طريق شبين القناطر الفرعي من مدخل طوخ لتوصيل المواطنين مما أدي إلي زحام شديد خاصة داخل قرية "مشتهر".
وأكد عدد من أهالي قرية كفر علوان أنها ليست المرة الأولي التي يحدث فيها ارتطام سيارة بالكوبري بل تكررت أكثر من مرة دون أن تلتفت الأجهزة المعنية أو تقوم بإصلاحه.
وقال "الطوخي عبد القادر" (محامى) من أبناء القرية أن الكوبري منخفضا عن الحد الطبيعي وعن الكباري التي تسبقه فلم نسمع عن ارتطام بكوبري ميت عاصم أو السفاينة.
من جانبه طالب "محمد الفقى" بسرعة إصلاح هذا الكوبري ورفعه عن هذا المستوي حتي لا تكرر مثل هذه الحوادث.
وصرح مصدر بهيئة الطرق والكباري - رفض ذكر اسمه- بأن الشركة المالكة للسيارة دفعت تأمين قدره 2 مليون جنيه وسوف يتم حصر التلفيات وخصم التعويض منها واسترداد باقي المبلغ مشيرا إلي أن الشركة تنشىء الكباري بارتفاع كبير يصل الي 5 .5 متر وهو أقصي ارتفاع في العالم .
وأكد أن السائق خالف خط السير المستخرج من الهيئة وكان خط سيره طريق مصر إسكندرية الصحراوي لكنه سلك طريق إسكندرية الزراعي مما أدي إلي حدوث الكارثة.
تبين من المعاينة الأولية أنه أثناء سير السيارة رقم "4239 س ف أ" نقل بمقطورة رقم "18165" نقل إسكندرية قادمة من القاهرة في اتجاه بنها ومحملة بمحول كهربائي كبير الحجم لنقله إلى محطة كهرباء جمجرة الجديدة ببنها وعند قرية كفر علوان بطوخ اصطدمت السيارة بالكوبري العلوى للقرية مما أدى إلى سقوط المحول على الطريق وانهيار بعض أجزاء الكوبري وتوقف حركة السيارات.
من جانبه، كلف مدير الأمن الأوناش بسرعة رفع أنقاض السيارة والمحول من الطريق وإعادة الحركة المرورية إلي طبيعتها وتولت النيابة التحقيق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق