فضيحة.. «أمن قنا» ... !!!!!

فضيحة.. «أمن قنا» تعترف بتعذيب وتعرية المواطنين


 
 صورة أرشيفية من الأمن في قنا 







قنا - عادل الهواري:
فور نشر وقائع تعذيب المواطنين في أقسام شرطة قنا، سارعت مديريه امن قنا وفى تصريحات صحفيه لمدير الأمن بالاعتراف بصحة الواقعة وان حاولت الالتفاف حول ظروفها وملابساتها.

الغريب أن مدير امن قنا قال في تصريح لأحد الصحفيين المقربين من الأمن والمعروف بعلاقاته الجيدة معهم إن الواقعة صحيحة ولكن نشرها غرضه الفتنه وإثارة الرأي العام ضد رجال الشرطة, والأغرب من هذا أن مديرية أمن قنا تحول تعقب الأشخاص أصحاب الواقعة.

الضباط أجبروا 8 مواطنين على وضع الأحذية في أفواههم
واستطرد قائلا: «فعلا وقبل فتره ليست طويلة من الآن كان هناك مهمة ترحيل لـ 8 مواطنين اتهموا بالتعدي على ضابط وأمين شرطة بقنا وكان بصحبتهم احد الضباط والذي قام وبصحبته آخرين بإجبارهم على وضع أحذيتهم داخل أفواههم وخلع ملابسهم عرايا كما ولدتهم أمهاتهم وكذا ضربهم في مناطق هامه من جسدهم ».

مدير الأمن ادعى أن وزارة الداخلية عاقبت الضابط وزملاؤه بالنقل من مكان عملهم لمكان آخر، زيدان القنائي المتحدث باسم منظمه العدل والمساواة التي كشفت الواقعة قال لـ «محيط» هذا غير صحيح والضباط لم يحاسبوا ولازالوا في أمكانهم والمجني عليهم الثمانية تم تهدديهم من قبل رجال الداخلية بالتعقب والتنكيل بأسرهم ونخن تقدمنا ببلاغات للنائب العام وننتظر التحقيق ولا يفرق معنا كثيرا تصريحات رجال الداخلية التي اعتدنا عليها من زمن المخلوع.

والجدير بالذكر أن هذه الأدلة في وقائع التعذيب في أسبوعين بقنا بعد واقعه التعدي على سيد عبد الوهاب «الرجل المسن» في قسم شرطه الوقف، وكذا التعدي على د.تقادم الخطيب المتحدث الاعلامى باسم الجمعية الوطنية للتغيير. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق