شاهد الاحوال فى أمام المنصة و فى ميدان العباسية قبل بدء مليونية 24 أغسطس

هدوء نسبي وتوافد أعداد قليلة أمام المنصة قبل بدء مليونية 24 أغسطس


الجمعة 24.08.2012 - 10:26 ص


التوافد أمام المنصة

كتب أحمد رجب
بدأت أعداد قليلة من المتظاهرين في التوافد أمام المنصة للمشاركة في فاعليات جمعة اليوم 24 أغسطس، كما تواجدت سيارتي إسعاف وعدد من ضباط الشرطة بالقرب من النصب التذكاري.

وشهد محيط منطقة المنصة هدوءًا نسبيًا خاصة أن الحركات المشاركة قد أعلنت في وقت سابق نزولها بعد صلاة الجمعة مباشرة.

وكان النائب السابق محمد أبوحامد قد دعا القوى السياسية والمواطنين للخروج في مليونية 24 أغسطس لإسقاط جماعة الإخوان المسلمين وحل الجمعية التأسيسية للدستور .



  • الرئيس التركي عبدالله جول يرقد بالمستشفى لتلقي العلاج 10:38 ص


هدوء بميدان العباسية والجيش يغلق الطريق المؤدي إلى وزارة الدفاع


الجمعة 24.08.2012 - 10:23 ص


الجيش يغلق الطريق المؤدي إلى وزارة الدفاع

كتب محمود مطاوع
سادت حالة من الهدوء داخل ميدان العباسية، حيث خلا الميدان من أى متظاهرين منذ صباح اليوم الجمعة، وانتظمت حركة المرور في الاتجاهين المؤديين إلى وسط العاصمة والعباسية، فيما أغلقت القوات المسلحة الطريق المؤدي إلى وزارة الدفاع و جامعة عين شمس من ناحبة ميدان العباسية، وتواجد عدد قليل من قوات الشرطة داخل ميدان العباسية .

وكان قد دعت قوي سياسية لتظاهرات اليوم 24 أغسطس إلى مليونية لإسقاط دولة الإخوان المسلمين ، وحددوا مطالبهم في حل جماعة الإخوان المسلمين لعدم شرعيتها وحل الجمعية التأسيسية وتعدي لقانون انتخابات مجلسي الشعب والشورى ليكون بنظام الفردي بدلا من القائمة ، كما طالبوا بحرية الإعلام مستنكرين إحالة توفيق عكاشة و إسلام عفيفي لمحكمة الجنايات لمجرد مخالفتهم رأى الإخوان ، كما طالبوا بمساواة قتلى الجيش والشرطة بشهداء ثورة يناير .

كما طالبوا بتشكيل مجلس تشريع مؤقت من القوى المدنية، حتى لا يتحكم الرئيس في السلطتين التشريعية والتنفيذية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق