هام من الجيش ورئيس الحكومه عن تظاهرات الغد 24 اغسطس لسقوط الاخوان

قنديل لـ«الوطن»: سنواجه التخريب بحزم.. والجيش: نؤيد حق التظاهر ولن نتدخل

كتب : أحمد عبدالعظيم منذ 5 دقائق


هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء
أكد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تحمى التظاهرات السلمية، وأن كل مواطن له الحق فى التعبير عن رأيه بكل حرية دون إلحاق الضرر بالآخرين أو تعطيل المصالح العامة والخاصة. وقال لـ«الوطن»: لا أقف ضد المظاهرات التى تخرج اليوم، طالما بقيت فى الإطار السلمى، لكن سنواجه أى عمليات تخريب أو إضرار بالممتلكات العامة والخاصة بكل حزم وشدة؛ لأننا فى مرحلة لا تتحمل أى عراقيل. وأشار إلى أنه يواصل عمله بشكل طبيعى داخل مكتبه بمجلس الوزراء ليتابع وضع المظاهرات أولا بأول.
وعلمت «الوطن» أن قنديل أجرى 10 اتصالات هاتفية باللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، لمتابعة خطة تأمين مليونية اليوم، وأن وزير الداخلية أكد له أن الخطة تقوم على انتشار القوات فى محيط أماكن تمركز المظاهرات، فى العباسية وأمام قصر الاتحادية الجمهورى، وأنه لن يكون هناك احتكاك بين قوات الأمن والمتظاهرين، وأن رجال الشرطة سيتولون تسيير المرور، وتكثيف الحراسة حول الأماكن الحيوية القريبة من المظاهرات فقط، مع نشر قوات حول مقرات جماعة الإخوان.
من جهتها أعربت القوات المسلحة عن عدم تدخلها من قريب أو بعيد فى المظاهرات، وقال مصدر عسكرى: لن يكون هناك وجود لرجال الجيش ومعداته فى الشارع ولا فى محيط المظاهرات، مضيفا: القوات المسلحة تؤيد حق التعبير السلمى عن الرأى، وستتدخل فقط عند حدوث تخريب وللحماية إذا طُلب منها ذلك.




الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق