من أحمد شفيق : للمصريين

شفيق : للمصريين الحق في التظاهر .. طالما كان سلميا وفي إطار القانون


الجمعة 24.08.2012 - 07:13 ص


احمد شفيق


اكد الفريق احمد شفيق أن مواصلته للعمل السياسي ستكون من خلال مشاركته فى تأسيس الحركه الوطنية المصرية - كحزب سياسي .. وهو ما يعمل عليه الآن مع نخبه من قيادات المجتمع .

وأكد الفريق شفيق اقتناعه الكامل بضرورة الاحترام التام لنتائج الصندوق الانتخابى، فلا يمكن أن ينعقد لواء القيادة سوى لقائد واحد مسؤل، وكان الفريق أحمد شفيق أول من أعلن عن ذلك من قبل ومن بعد ظهور النتائج الانتخابيه، وهو لا يزال وسوف يستمر منتميا لهذا الفكر الحضارى".

وأكد حق المواطن وحريته فى التظاهر والاعتصام السلميين باعتبارهما مظهران حضاريان وقانونيان للتعبير عن الرفض الجماهيرى- إذا وجد- لاسلوب الدولة وجهازها الحكومى فى إداره شئونها على أن يكون ذلك فى إطار ما تنظمه القواعد.

وطالب بأن تتسم هذه القواعد بالحيادية الكاملة، ويمكن أن تتخذ مرجعا لها الخبرات الدوليه المستقرة فى هذا المجال والمتحققه لدى جميع الدول المستقرة وهو مايعنى أن تكون هذه القواعد آداة لطمأنة جميع الأطراف سواء أجهزة الدولة أو المواطنين وليست آداة-كما يعتقد البعض- لقطع ألسنة المعارضين.

وأضاف البيان أن قرار الفريق أحمد شفيق بعدم المشاركة نابع من ظروف خاصة مؤقتة لا تتيح له معايشة ظروف الوطن عن قرب‘ وعلى ذلك فهو قرار شخصى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق