حرب مولوتوف بين الأمن وبلطجية أشعلوا النار فى محطة بنزين






دارت حرب شوارع ومولوتوف وطوب وحجارة، بين أفراد الأمن بالمنيا، وعدد من البلطجية أشعلوا النيران بإحدى محطات الوقود، بسبب أولوية الحصول على البنزين، وأنقذت العناية الإلهية المدينة من الاحتراق حيث تصادف وجود سيارة محملة بأسطوانات البوتاجاز داخل المحطة أثناء اشتعال النيران.

الاشتباكات العنيفة دارت داخل وخارج محطة وقود «التعاون» بحى شلبى شمال مدينة المنيا الموازية للطريق الزراعى مصر- أسوان، بعد مشادة كلامية بين عامل بالمحطة وبلطجى، بسبب أولوية الحصول على البنزين، تطورت إلى مشاجرة بين الطرفين، أشعلت على أثرها النيران بالطلمبة قبل أن تمتد ألسنة اللهب إلى الطلمبات المجاورة.

تمكن رجال الشرطة المكلفون بتأمين المحطة، وقوات الحماية المدنية من إخماد الحريق، فيما وقعت اشتباكات عنيفة بين الأمن والبلطجى الذى حاول الهرب فطاردوه بالشوارع المحيطة لتقع بين الطرفين اشتباكات تدخل على أثرها بعض أصدقاء البلطجى ورشقوا قوات الأمن بالطوب والحجارة والمولوتوف، اضطر أفراد الأمن إلى استخدام الصواعق الكهربائية، والعصى حتى تمكنوا من السيطرة على الموقف.

اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا تلقى بلاغا من الخدمة المكلفة بتأمين المحطة بإشعال أحد البلطجية النيران بطلمبة بنزين، على خلفية مشاجرة وقعت بسبب أولوية الحصول على البنزين وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق قبل امتداده لباقى الطلمبات. وقد توقف الطريق الزراعى مصر- أسوان لمدة نصف ساعة، بسبب الاشتباكات العنيفة بين الطرفين، فيما اضطر أصحاب المحال التجارية الكائنة بالمنطقة إلى إغلاقها، وسيطر الرعب والفزع بين المارة بالطريق المؤدى إلى كلية الآداب وفرق الأمن المركزى، وتوقفت خطوط سير السيارات المتجهة إلى قرى دمشير وحسن باشا وطحا.
البشاير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق