هام من القوى السياسية بالإسكندرية عن تظاهرات الغد 24 اغسطس

القوى السياسية بالإسكندرية ترفض النزول 24 أغسطس





الاسكندرية - شيرين طاهر: منذ 11 دقيقة 17 ثانية
فور الإعلان عن مظاهرات 24 أغسطس التي أعلنت عنها العديد من الوسائل الإعلامية بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت، فضلا عن المنشورات، سادت حالة من القيل والقال بين أبناء مدينة الإسكندرية.
حيث يرى المعارضون للحدث بأن الوقت الحالي لا يستدعى لمظاهرات أو اعتصامات أو شبيه ذلك, مؤكدين ضرورة المساهمة في استقرار الوضع حتى نستطيع أن نجنى ثمار ثورة يناير، كما أن هناك مؤيدين يؤكدون ضرورة النزول واستكمال مطالب الثورة, وأرجعوا ذلك بان التظاهر حق مكفول للمواطن, وقامت "بوابة الوفد" باستطلاع اراء السكندريين.
"إننا نطالب باقصاء مرسى ولكننا نرفض النزول يوم 24 اغسطس"
يقول "عبد الرحمن الجوهرى" منسق حركة كفاية بالمحافظة اننا ضد سيطرة الاخوان على مؤسسات الدولة واقصائها ونطالب من جميع القوى الوطنية ان تتوحد لمواجهة الفساد فى البلاد عن طريق كشف انتهازية الاخوان للبلاد وممارستهم السيطرة على مؤسسات الدولة.
واكد "الجوهرى" أنه رغم كل ذلك الا اننا نرفض النزول المظاهرات يوم الجمعة 24 اغسطس ونطالب جميع القوى السياسية بالتوحد، التعامل بالحوار الديمقراطى وليس بوسائل التخريب.
واشار الى ان هذه الدعوى مغرضة ومريبة والداعين لها مرضى نفسيون وليس لهم هدف ولم يعبروا عن الثورة، وتعجب "الجوهرى" من دعواتهم الان للشباب للنزول الميدان على الرغم انهم قبل ذلك اتهموا الثوار فى 25 يناير بانهم بلطجية .

واكد " الجوهرى " ان اغراض اصحاب الدعوات لمظاهرة يوم الجمعة هى اغراض شخصية وتصفية حسابات وليس الهدف منها مصلحة مصر.
" دعوى قضائية ضد ابو حامد لازدراء الاديان "
واعلن محمد الهوارى منسق حركة الاسلاميين ان الحركة سوف تنزل يوم الجمعة ليس للتظاهر ولكن لتامين مديرية الامن واقسام الشرطة وجميع المنشآت والاماكن العامة لاننا لم نقتنع بهذه الدعوى لانها ليست من اجل مصر بل من اجل تحقيق مصالح شخصية.
واكد " الهوارى " اننا نعلم جميعا ان حق التظاهر مكفول للجميع ولكننا شباب الاسكندرية نحذر كل من ينزل الميدان للتظاهر من استخدام العنف ضد مؤسسات الدولة العنف ممنوع.
واضاف "الهوارى" اننا سوف نتقدم ببلاغ للنائب العام ضد محمد ابو حامد لاتهامه بازدراء الاديان واشعال الفتن الطائفية بين المسلمين والاقباط.
"دعاوى المظاهرات غامضة"
فيما رفض اللواء سعيد ايوب منسق حزب الجبهة النزول فى مظاهرات يوم الجمعة 24 اغسطس لانها غامضة الاهداف والاتجاهات، ومجهولة المعالم، وطالب " ايوب " جميع القوى الوطنية ان تجتمع وتحدد هدفها حى لو كان الهدف الانقلاب على الاخوان ولكن يجب ان نضع مصلحة مصر اولا وان نتحد جميعا ونجتمع على كلمة واحدة مثلما فعلا فى 25 يناير وكان هدفنا هو اسقاط الحكم .
" التيار الليبرالى يطالب بتقنين الوضع القانونى للاخوان"
وقال " ر شاد عبد العال " منسق التيار الليبرالى المصرى: لم نشارك فى المظاهرات لان اهدافها غير واضحة والداعين لها هم المشير وعنان ونحن كتيار ليبرالى نعلن احترامنا لنتائج اختيار الشعب الديمقراطى التى اختارت الرئيس مرسى عبر صناديق الانتخاب ولكننا نطالب بتقنين الوضع القانونى لجماعة الاخوان المسلمين لمراقبة مصادر تمويلها ونفقاتها وان يقتصر عملها على الدعوى بعيدا عن السياسة وعلى الرئيس ان يعلن انحيازه لمصر والثورة بعيدا عن جماعة الاخوان التى ينتمى اليها .

" المشير وعنان كانوا وراء مظاهرات 24 اغسطس"
واضاف " اسامة الشافعى " امين حزب العمل بالاسكندرية ان الحزب يؤيد الدكتور محمد مرسى ويرفض المشاركة فيها لان هذه المظاهرة كان يؤيدها المشير وعنان وعقب اقالتهما من الحكم العسكرى فشلت دعوات المظاهرات التى يدعو اليها الفلول والمتلونين وهذا يؤكد ان هذه المظاهرات فاشلة خاصا بعد اخفاء عكاشة وانصح الدكتور " مرسى " ان القتل العشوائى فى سيناء يسبب اغراق ارواح وسفك دماء هو مسئول عنها امام الله يجب عليه ان يتحرى عن السبب ومعاقبة من يفعل ذلك .
" نرفض المظاهرات ونطالب بالاستقرار "
واكد الشيخ " مصطفى السيد " منسق حركة السلفية ان الحركة وحزب النور لم تشارك فى المظاهرة لاننا نريد الاستقرار للبلاد والعمل من اجل الانتاج وليس كل يومان نسمع عن مظاهرات فئوية ووقفات احتجاجية لكل شخص يريد زيادة فى الراتب او علاوة ويتناسى دائما حق مصر . اكد ان هذه الفترة بلاء ندعو الى الله ان تمر هذه المرحلة بسلام وحماية مصر . واكد اننا مع الرئيس المنتخب الا انه اذا اثبت فشله وغير قادر على تحقيق مطالب الثورة سوف تنزل وتقف ضده وخاصا ان بعض المشبوهين هم القائمون بهذه الدعوى ووراءها علامات استفاهم وبعض قوى الحزب الوطنى واضاف ان الرئيس " مرسى " حتى الان يثبت لنا انه يعمل على تحقيق اهداف الثورة وهو بالفعل بداء فى ذلك بعد ان قام باقالة المشير وعنان من المجلس العسكرى وهذا يؤكد انه يسعى لتحقيق مطالب الشعب وكل ما يحتاجه هو بعض الوقت لاكتمال باقى مطالب الشعب فهل يعقل ان الشعب ظل صابر 30 سنة على الظالم والفاسد ولم يحتمل الصبر شهور واذا ثبت عكس ذلك سوف ننزل جميعا امامه ونطالب بتحقيق اهداف الثورة .
" المظاهرات تدعو لهدم شرعية اختارها الشعب"
اكد احمد جيار منسق حركة احفاد صلاح الدين ان الحركة تعلن رفضها النزول فى مظاهرات يوم 24 اغسطس لانها ترفض هدم شرعية اختارها الشعب بكامل ارادته وهذه الدعوات فوضى وشغب ويلزم التصدى لها لانها تعدعو لاعمال تخريب وليس ثورية .
" العمال نرفض النزول للتظاهر ونريد الاستقرار"
ورفض الشوادفى عرابى منسق ائتلاف العمال المشاركة فى النزول للتظاهر لاننا نريد الاستقرار فى البلاد وحماية مصر من الفتن الطائفية واشعال الفوضى وانهيار اقتصاد البلاد وضياع حقوقنا واموالنا وطالب " الشوادفى " جميع القوى الوطنية بان تتكاتف من اجل اعادة اموالنا المنهوبة بالخارج والتصدى للفلول الذين قرروا ضياع البلاد بمقولتهم المشورة على وعلى اعدائى وعقب انهيار نظامهم الفاسد يحاولون الان اسقاط البلاد وانهيارها وهذا مرفوض ولم نسمح به ولم نشارك فيه .

" سوف ننزل للمظاهرات فى حالة فشل الرئيس " مرسى "
واضاف حاتم سعد منسق الهيئة التنسيقية للقوى الوطنية بالاسكندرية اننا نرفض المشاركة فى النزول بمظاهرات يوم الجمعة القادمة لانها دعوى للفتنة وانقلاب على سلطة منتخبة من الشعب بكامل صلاحياته ولم نعلم لماذ التظاهر والرئيس بدأ بتطهير البلاد من الفاسدين ولماذا لم تتركه يعمل ولماذا يريدون افساد الحياة السياسية فى مصر وهذه دعوى مغرضة .

" سوف نشارك فى المظاهرات من اجل اسقاط حكم الاخوان "
اما احمد سلامة المتحدث الاعلامى عن حزب التجمع فهو اعلن مشاركة الحزب لمظاهرات 24 اغسطس للتاكيد على رفض الحزب هيمنة جماعة الاخوان المسلمين على الحكم فى مصر والتاكيد على تحقيق اهداف ثورة 25 يناير وهى العدالة الاجتماعية والحرية التى لم تحقق شيئا منها حتى الان وكذلك وعود الرئيس مرسى فى تحقيق هذه الاهداف وعدم المطالبة بتحقيق ما وعد به " مرسى " وجماعة الاخوان المسلمين من ان الحكم فى مصر سوف يكون بالمشاركة وليس بالمغالبة والتهميش باقى الاحزاب والقوى الثورية التى شاركت فى الثورة وكذلك التاكيد على حرية الراى والمعارضة فى اعلان موقفه واهدافها بكل الطرق المشروعة بما فى ذلك حق التظاهر والاضراب السلمى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق