شوفوا عمرو موسى اعلن عن ايه الان

بالصور.. 

موسى يعلن اندماج 9 أحزاب بـ "المؤتمر" 



 جانب من المؤتمر

كتب ـ محسن سليم: منذ 38 دقيقة 43 ثانية 
قاد عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية ورئيس حزب المؤتمر الوطني المصري، اجتماع المجلس الرئاسي لتجمع حزب المؤتمر المصرى، وذلك لاستكمال اندماج عدد من الأحزاب المدنية بالحزب ومناقشة التطورات على الساحة السياسية المصرية.
وأكد موسي عقب الاجتماع المغلق الذي استمر قرابة الساعتين ونصف، أن المجتمعين أجمعوا اليوم علي لم شمل القوي السياسية علي مرجعية واحدة ألا وهي المرجعية الوطنية.
وأضاف موسي: "اتفقنا علي خطوات الإعداد التنظيمية"، مؤكداً أن المؤتمر العام لتجمع حزب المؤتمر المصري سيكون في القريب العاجل جزءا من تحالف الأمة المصرية وأنهم سوف يسيرون علي طريق مصر المستقبل مصر الجديدة لإعادة بنائها.
وأكد الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية أن "المؤتمر" المصري يؤكد علي العمل الجماعي والنشاط في جمع كل القوي السياسية علي قلب وموقف رجل واحد، فيما يتعلق بالمصلحة الوطنية المصرية وبالدستور وقانون الانتخابات البرلمانية، وكل ما يخص المواطن المصري من عدالة اجتماعية وغيرها من الحقوق.
وأوضح موسي أن أعضاء المجلس الرئاسى للحزب اتفقوا على تشكيل لجنة تنفيذية تضم سكرتارية والأمانة العامة ومسئول تنظيم لكل حزب مندمج إلى جانب حملة عمرو موسى، على أن تعقد اجتماعاتها يوميا لمتابعة كافة الأعمال المرتبطة باندماج أحزاب جديدة للحزب الذي اندمج به إلي الآن 9 أحزاب بشكل نهائي وسوف ينتهي 14 أخرى من عملية الدمج خلال الفترة القادمة.
وقال الدكتور أيمن نور، الأمين العام، لتجمع حزب المؤتمر المصرى، إن الحزب سيتخذ موقفا حاسما بالنسبة للمواد المتعلقة بنظام الحكم خلال الجمعية التأسيسية للدستور، وسيتم عرضه خلال اجتماع مع تحالف الأمة المصرية، لتفعيله، وتقديم المقترح إلى الجمعية التأسيسية.
وأكد نور خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم بمركز إعداد القادة إلى أنه فى حالة عدم موافقة الجمعية التأسيسية على المقترح سنهدد بالانسحاب من الجمعية التأسيسية للدستور.
وأضاف نور أن أعضاء المؤتمر اتفقوا، خلال اجتماعهم، بمركز إعداد القادة علي تشكيل لجنة للانتخابات البرلمانية تضم في عضويتها الدكتور أيمن نور الذي تم اختياره أميناً للحزب، ومحمد عبداللطيف ممثلا لحملة موسي، واللواء عادل القلا، ومحمد رفعت، ومايكل منير، والدكتور صلاح حسب الله وعدد آخر، هذا بالإضافة إلي تشكيل تشكيل لجنة للتواصل مع الشخصيات العامة التى ترغب فى الانضمام للحزب، وتشكيل لجنة قانونية تتبع الحزب وتضم في عضويتها إيهاب الخولي ومحمد رفعت ومحمد عوض ومحمد إلهامي، وممثل عن حزب الشعب الديمقراطي وتباشر كل أعمال الحزب الانتخابية والقانونية وتباشر عملية الاندماج.
فضلا عن لجنة أخرى سياسية برئاسة الدكتور اسامة الغزالى حرب، وتضم فى عضويتها ممثلا لكل حزب من الاحزاب المندمجة ولجنة إعلامية تضم فى عضويتها محمد موسى المستشار الإعلامى لحملة عمرو موسى ممثلا للحملة، ومايكل منير وشادى طه وشهاب وجيه ومحمود عبد الجليل، بالإضافة إلى لجنة للإشراف على مقرات أحزاب المؤتمر تضم فى عضويتها حلمى سالم ومحمد عباس واحمد فؤاد, كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مالية برئاسة المهندس أكمل قرطام وعضوية الدكتور عفت السادات واللواء عمرو المختار صميدة والدكتور معتز محمد محمود ومايكل منير وآخرون, كما تم الاتفاق على أن الباب مفتوح لانضمام اى عضو من اعضاء التجمع لأى لجنة يريد الانضمام إليها.
ومن جانبه، قال شهاب وجيه ممثل حزب المصريين الأحرار إن الحزب يحضر كمراقب حتي الآن حيث إنه يتم مناقشة موضوع الاندماج بجدية والحزب مهتم جداً بأن يكون قريباً جداً من تجمع المؤتمر المصري.
وحضر المؤتمر عمرو موسى وممثلين لحملته الانتخابية وحزب غد الثورة برئاسة الدكتور أيمن نور، وعمر المختار رئيس حزب الاتحاد المصرى العربى، ومحمد عباس، أمين عام حزب الجبهة، مايكل منير رئيس حزب الحياة، وإيهاب الخولي أمين عام حزب مصرنا، وحزب الإصلاح والتنمية، وشهاب وجيه عن حزب المصريين الأحرار وحزب الخضر وحراس الثورة، والثورة، والوفاق القومي، وصلاح حسب الله حزب المواطن مصري معتز محمد محمود حزب الحرية وياسر كساب حزب المحافظين، ومحمد البدرشيني عضو مجلس الشعب السابق، وحزب الشعب الديمقراطي، وحزب الجيل، وأسامة القاضي عضو مجلس الشعب السابق، إلى جانب عدد آخر من ممثلى الأحزاب المنضمين للحزب.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق