ضاربًا بـ"حل البرلمان" عرض الحائط ... شوفوا ابو بركه بيدعوا الكتاتنى لعقد ايه .. اغرب حاجه ممكن تشوفها !!!

ضاربًا بـ"حل البرلمان" عرض الحائط 

أبو بركة يدعو الكتاتنى لعقد جلسات البرلمان 




كتب- محمود فايد: منذ 12 دقيقة 26 ثانية 
أكد أحمد أبو بركة, المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة السابق, أن مجلس الشعب مازال قائما وعلى رئيسه دعوته للانعقاد وممارسة مهامه التشريعية وعدم الالتفات إلى الأحكام القضائية الصادرة بشأن حله.
وقال أبو بركة فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد": "إن مجلس الشعب لازال قائما رغم الحكمين الصادرين من المحكمة الدستورية العليا والإدراية العليا بحل المجلس"، مشيرا إلى أن قرار حل البرلمان غير متاح لأى جهة قضائية فى مصر أو أى جهة تنفيذية سواء رئيس الجمهورية أو غيره، لأن الدستور المصرى والإعلان الدستورى لا يعطيان حق حل البرلمان لأى جهة.

وأضاف أبو بركة، أنه في النظام الديمقراطي المتمثل فى مجلس الشعب لايتم حله إلا من خلال جهة دستورية لها الحق في ذلك، وأنه ليس من اختصاص المحكمة الدستورية أو الإدارية حل المجلس التشريعي تحت أي حال من الأحوال، مؤكدا على أن المجلس قائم ومن حق أعضائه الحصول علي مكافآتهم واستمرار انعقاد جلساته لحين انتخاب المجلس الجديد.


وأشار المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة السابق, إلى أنه علي أعضاء مجلس الشعب مواصلة جلساتهم وعدم الاهتمام بالحكم الصادر لحل البرلمان لأنه غير قانوني، مؤكدا أن المجلس سلطة تشريعية وحقيقية قانونية قائمة ولا يمكن حلها.


وأكد أبو بركة: "من يملك حل البرلمان هو فقط الإرادة الشعبية التى انتخبت البرلمان وليس لأى جهة أخرى بما فيها الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية".


يأتى ذلك بعد أن أصدرت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار "مجدى العجاتى" ما يقرب من 5 أحكام قضائية نهائية، أكدت فيها أن مجلس الشعب قد زال وجوده بقوة القانون؛ اعتبارًا من تاريخ انتخابه على أساس أن تكوينه قد تم على أسس غير قانونية، وقد حكمت المحكمة الدستورية العليا بعدم دستوريتها مما جعل تكوين المجلس باطلا منذ تاريخ صدور حكم الدستورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق