شوفوا الشيخ مظهر شاهين وماذا يقول عن "الانجيل" الان

شاهين: الإنجيل مقدس عندى مثل القرآن فكلها كتب سماوية
الأحد، 23 سبتمبر 2012 - 22:20
مظهر شاهين
كتب مايكل فارس

أكد مظهر شاهين، خطيب ميدان التحرير، أن ما حدث فى الفيلم المسىء له بعدان فى الداخل والخارج، البعد الخارجى علينا التعريف بالنبى، وكذلك تجريم دولى لازدراء الأديان، والبعد الداخلى البعد عن الوقيعة بين المسلمين والمسيحيين، وخير رد هو الوحدة والوقوف مع بعضنا البعض ونحن فى حاجة إلى ذلك كلما تكررت تلك الحادثة، فقد نرى من بعض من يتحدثون باسم الإسلام أو المسيحية يخرجون للتعبير بشكل يسىء للدين.

وطالب شاهين، خلال مؤتمر "لا لازدراء الأديان" الذى عقدته جمعية محبى مصر السلام بتشريع قانون يجرم إهانة المسجد أو الكنيسة أو تدنيس القرآن أو الإنجيل، ويصل تغليظ العقوبة إلى حد الإعدام، وطالما وجد الأزهر والكنيسة فلا داعى إلى أى مؤسسات أخرى تتكلم باسم الإسلام أو المسيحية فى مصر.
 

وأضاف شاهين، أدين من مزق الإنجيل أو دنسة فهو عندى مثل القرآن كلها كتب سماوية، أتعجب ممن يريدون أن ينصروا الرسول وهم أول من يسىء للإنسان والأديان، الرسول أعلى من شأن الإنسان وقام لجنازة يهودى، وقال: أليست نفسا.
 

ومن جانبه، قال أشرف ثابت عضو الهيئة العليا بحزب النور السلفى، إننا نحتاج لثقافة جديدة تتعامل مع التاريخ المصرى وهذا واجب على الدولة والإعلام والنخبة والأحزاب السياسية، فنحن نحتاج لثقافة موازية، فحرية التعبير والتظاهر حق مكفول ولكن علينا ترسيخ ثقافة كيفية الاختلاف فى الرأى والرؤية، فالمجتمع ملك لجميع من يعيش بداخلة بجميع طوائفه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق