يا نهااااار .. شوفوا ايه اللى بيفكروا يزودوا اسعاره تانى !!!!!!

وزير المرافق: ندرس زيادة أسعار مياه الشرب





 السيد الباز



كشف الدكتورعبدالقوي خليفة، وزير الدولة لمرافق مياه الشرب والصرف الصحي، عن اتجاه الوزارة لمطالبة مجلس الوزراء بزيادة أسعار تعريفة مياه الشرب، خلال المرحلة المقبلة، فضلاً عن المطالبة برفع الميزانية المقررة نحو 9 مليارات جنيه، لإنجاز مشروعات الوزارة.
وقال الوزير لـ«المصري اليوم» إن زيادة تعريفة المياه ضرورية، في ظل العجز المالي الذي تعاني منه الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي الآن، بسبب عدم حصولها على الدعم المقرر لها من الدولة، منذ نحو عام كامل، ويقدر بنحو 18 مليون جنيه يوميا، مشيرا إلى أن الشركة تتحمل تكلفة «الكلور والشبة» ورواتب الموظفين، بجانب دعم فواتير المياه للمواطنين.
وأضاف: «هذه التكلفة يجب أن يتم سدادها، فإما أن تتحملها الحكومة بالكامل، أو يتم زيادة التعريفة على المواطن، أسوة بما سيتم فى الوقود»، موضحا أن الشركة قامت بالفعل بزيادة أسعار المياه للمصانع والتجمعات السكنية الفاخرة فى المدن الجديدة، فى محاولة لسد العجز.
وأشار «خليفة» إلى أن الحكومة تتحمل الآن 750 مليون جنيه سنويا دعماً للفواتير، وتحتاج الشركة زيادتها 250 مليون جنيه إضافية، بجانب تحمل الحكومة مشروعات الإحلال والتجديد بقيمة 650 مليون جنيه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق