هام جداا من وزير الاتصالات عن حجب المواقع الاباحيه

وزير الاتصالات: حجب المواقع الإباحية ممكن لكن تكلفته باهظة
الإثنين، 24 سبتمبر 2012 - 00:16
المهندس هانى محمود وزير الاتصالات
كتب سمير حسنى

أكد المهندس هانى محمود وزير الاتصالات، أن حجب المواقع الإباحية ممكن، لكن تكلفته باهظة، مشيرًا إلى أنه ضد حجب المواقع.

وأضاف الوزير، خلال برنامج "لقاء خاص" الذى يذاع على قناة "الجزيرة مباشر مصر"، أن المواطن المصرى لا يستطيع أن يتحمل ضرائب جديدة.
 

وقال إن هناك مقترح سيتم دراسته خلال الأسابيع القادمة لفرض ضريبة على اتصالات الهواتف المحمولة، مطالبًا شركات الاتصالات بعدم المنافسة فقط فى الأسعار، ولكن أن تكون المنافسة فى الجودة والخدمات الجديدة.
 

وأكد الوزير أن وجود ثلاث شركات للهواتف المحمولة فى مصر تمنع الاحتكار بشكل تام، مشيرًا إلى أن تغطية الشبكات وصلت إلى 99% من المناطق المأهولة بالسكان، لافتًا أن شبكات المحمول فى حاجة لضخ المزيد من الاستثمارات فى البنية التحتية.
 

ولفت وزير الاتصالات إلى أن الوزارة وضعت أجهزة رصد على الحدود للقضاء على مشكلة التداخل هناك، مشيرًا أن هناك تنسيق مع إسرائيل بخصوص هذا الشأن.
 

وعن المطالبة بتعميم الإنترنت فائق السرعة، أكد الوزير أن البنية التحتية فى مصر لا تسمح بزيادة سرعات الإنترنت حاليًا، مشيرًا أن مشروع الإنترنت فائق السرعة له مزايا عديدة، خاصة ويعمل على حل الكثير من العقبات خاصة فى التعليم والمرور.
 

وأكد الوزير أنه سيتم البدء فى تنفيذ مشروع الإنترنت فائق السرعة من يناير المقبل بمساعدة بعض الشركات المحلية والعالمية، لافتًا أنه تم عرض المشروع على مستثمرين بالولايات المتحدة والصين.
 

وعن تطوير مؤسسة البريد، أكد الوزير، أن المؤسسة تستطيع أن تقدم العديد من الخدمات البريدية، ولكن لم يتم تطوير العمل فيها منذ فترة طويلة، ونبحث عن قيادة جديدة تهدف إلى قيادة منظومة البريد، وتقديم خدمات جديدة، مشيرًا إلى أنها تخدم 90% الباقية التى لا تتعامل مع البنوك.
 

وقال الوزير إنه خلال الفترة المقبلة سيتم عرض أكثر من 7 آلاف فرصة عمل فى قطاع الاتصالات.
 

وعن قانون الاتصالات الجديد، قال: تم الانتهاء من مسودة قانون الاتصالات الجديد وسيتم عرضها على مجلس الشعب المقبل، وسيكون أول قانون يقدم لمجلس الشعب المقبل.
 

وأوضح أن القانون الجديد يقصر حق قطع الإنترنت على رئيس الجمهورية وعليه التقدم بأسباب ذلك إلى مجلس الشعب خلال ثلاثين يومًا.
 

وعن مشكلة جامعة النيل مع جامعة زويل، قال الوزير إن البلد تحتاج إلى كيان جامعة النيل وجامعة زويل، ولا نستطيع حل المشاكل القانونية لجامعة النيل، بالرغم من أنها معقدة لكن نسعى إلى حل المشكلة.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق