"امرأة هزت عرش الإخوان"

الضرائب:هدفنا تحصيل 300 مليار جنيه..والمالية تستعد لتقديم قانون الصكوك الإسلامية..وماجدة نجيب"امرأة هزت عرش الإخوان"
 
الإثنين 24.09.2012 - 12:58 ص 
 

الأهرام: 



36% من المصريين راضون و55% مقهورون


يبدو أن المصريين يفقدون – مع الوقت- أهم صفاتهم مثل الشهامة على حساب انتشار صفات سلبية مثل اللامبالاة .
فقد أظهر استطلاع للمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية تفوق الصفات السلبية لدى المصريين بنسبة 55.5% مقابل36.5% للصفات الإيجابية والتى تمثلت في الطيبة والتسامح والصبر والكفاح والشهامة والشجاعة.


بينما تمثلت أهم الصفات السلبية في كون المواطن المصري "غلبان"أو مغلوبا على أمره ومطحونا ومظلوما وفقيرا ومحتاجا أو مفلسا ثم وصفه بالسلبية واللامبالاة .واعتمد الاستطلاع على رصد ملامح صورة المصريين الذين شملهم الاستطلاع والذين لا ينتمون لفئة معينة.


الأخبار :



ليبرمان يستبعد موافقة إسرائيل على تعديل اتفاقية السلام


استبعد أفيجدور ليبرمان وزير خارجية إسرائيل موافقة بلاده على تعديل اتفاقية السلام الموقعة مع مصر عام 1979 .
وحث ليبرمان مصر على الوفاء بالتزاماتها في سيناء بعد هجوم شنه مسلحون تسللوا إلي إسرائيل من سيناء وقتل خلالها 3 من المهاجمين و جندي إسرائيلي .


وأدعى ليبرمان أن المشكلة في سيناء ليست في حجم القوات لكن في استعادة سيطرة مصر على سيناء والضغط على الجماعات المتشددة .


وكشفت مصادر مطلعة في شمال سيناء أن الجماعات الأمنية لا تزال تتحقق من هوية ثلاثة قتلى سلمتهم إسرائيل إلي مصر بعد تنفيذهم لعملية جهادية ضد دورية إسرائيلية انطلاقا من سيناء وبعد تسلم الصور الخاصة بمنفذي العملية للتأكد من هويتهم وانتماءاتهم.


رئيس مصلحة الضرائب الجديد :
هدفنا تحصيل 300 مليار جنيه العام الحالي دون أي أعباء جديدة على الممولين 


في أول حوار منذ توليه مهامه أكد ممدوح سيد عمر رئيس مصلحة الضرائب الجديد أن الإيرادات الضريبية سوف تشهد قفزة كبيرة العام الجاري من خلال تطبيق عدد من الآليات الفعالة .


وقال إنه بحكم خبرته المتراكمة سواء كمأمور أو مفتش ضرائب أو رئيس مأمورية ثم مدير عام ورئيس للإدارة المركزية فرئيس لقطاع البحوث الضريبية يعلم جيدا مواطن الضعف التى تحتاج إلى العلاج حتى تتحول إلى مواطن قوة مع تعظيم وتطوير مواطن القوة بما ينعكس ايجابيا على الأداء الضريبي بشكل عام ورضا الممولين والمسجلين والحصيلة الضريبية بشكل خاص.


الوفد : 



جماعة سلفية تعلن مسئوليتها عن الهجوم على القوات الإسرائيلية من الحدود المصرية 


أعلنت الجماعة السلفية في قطاع غزة"أنصار بيت المقدس"مسئوليتها عن الهجوم المسلح على دورية الجيش الإسرائيلي والذي وقع ظهر يوم الجمعة الماضي في منطقة جبل حريف على الحدود المصرية ما أسفر عن مقتل جندى إسرائيلي وإصابة آخر فيما قتل 3 من منفذي الهجوم.


وقالت الجماعة في بيان لها إن العملية الهجومية حملت اسم"غزو التأديب لمن تطاول على النبي الحبيب" وأضافت أن فكرة العملية هي عبور المجاهدين إلي داخل الأراضي المحتلة وعمل كمين لدورية من دوريات الجيش الإسرائيلي والدورية تتكون من جيبين في كل جيب 4-5 جنود يقوم الأخوة بضرب الجيب الأول بقذيفة آ ربي جي "ثم الهجوم على الجيبين بسلاح البيكا والقضاء على الدورية بأكملها.


ماجدة نجيب ..امرأة هزت عرش "الإخوان"


أعربت الناشطة ماجدة نجيب المحامية صاحبة الدعوى القضائية ببطلان مجلس الشعب عن سعادتها بصدور حكم المحكمة الإدارية العليا بتأييد حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان المجلس واصفة الحكم بأنها شهداة وفاة رسمية للمجلس الذي ذهب بلا رجعة .


وأكدت انتظارها لبعض الأحكام القضائية الأخرى في الدعاوي التى أقامتها لحل جماعة الإخوان المسلمين والجمعية التأسيسية للدستور وحل مجلس الشورى ،وطالبت نجيب في دعواها بالكشف عن مصادر تمويل الجماعة وخضوعها للجهاز المركزي للمحاسبات وتوقعت ثورة الشعب المصري على الرئيس محمد مرسي قبل انتهاء ولايته الرئاسية بسبب الوعود التى قطعها على نفسه والشعب ينتظرها دون أي جدوى على أرض الواقع واصفة مشروع النهضة بالوهم.


اليوم السابع



"اليوم السابع" تنشر لائحة اتهامات طنطاوي وعنان


بلاغان جديدان يطالبان بمنع المشير من السفر والتحقيق في قتل المتظاهرين والحصول على أراض بطرق غير مشروعة.


وتلقى المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام بلاغين جديدين أمس ضد المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع السابق، والفريق سامي عنان قائد أركان القوات المسلحة السابق، ليصل عدد البلاغات ضد المشير والفريق الى 39 بلاغا تحمل لائحة اتهام لطنطاوي وعنان ما بين التورط في قتل المتظاهرين في أحداث مجلس الوزراء وشارع محمد محمود وماسبيرو والحصول على قطع أراض بطرق غير مشروعة.


القضاة لن يقاطعوا الاستفتاء على الدستور


قال المستشار محمود حلمي الشريف، المتحدث الرسمي لنادي القضاة والسكرتير العام للنادي، إنه لا نية لدى جموع القضاة لمقاطعة الاستفتاء على الدستور وإن الاستفتاء على الدستور والانتخابات أمر منصوص عليه في القانون والدستور.




الدولة تستعيد "أرض التحرير" بعد 5 سنوات من النزاع دون اللجوء للمحاكم


استطاعت الدولة ممثلة في الشركة القابضة للسينما أن تستعيد أرض التحرير المثيرة للجدل لعدة سنوات، حيث أعلن البنك الأهلي سوسيتيه جنرال أمس أنه تم انهاء عقد حق الانتفاع لأرض التحرير بين البنك والشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما المالكة للأرض ودياً.


الشروق:



وزارة المالية تستعد لتقديم قانون الصكوك الإسلامية الحكومية للرئيس


تعتزم وزارة المالية تقديم قانون لرئاسة الجمهورية يتيح للوزارة إصدار صكوك إسلامية خلال الفترة المقبلة، بهدف تخفيف أعباء الموازنة العامة للدولة، وفقا لما قاله ممتاز السعيد وزير المالية في تصريحات خاصة لـ "الشروق".


مستشار الرئيس: 50% قائمة و50% فردي.. النظام الانتخابي الأنسب لمصر


قال محمد فؤاد جاد الله، مستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية ، إن تحديد النظام الانتخابي المناسب للبلاد يعود للجمعية التأسيسية، مشيرا الى ضرورة منح المشرع العادي إمكانية التحرك والقدرة على تغيير النظام.


وأوضح جاد الله في تصريح خاص لـ "الشروق" أنه من الممكن أن يكون النظام الانتخابي 50% للقوائم و50% للفردي، كما أنه من الممكن أن يتم اجراء الانتخابات بنسبة مائة بالمائة للقوائم وبذلك يدخل مرشحو الفردي الى القوائم.


التحرير



غنيم يبدأ أخونة التعليم.. بأوامر الرئاسة
كل يوم يؤكد وزير التربية والتعليم نية جماعة الإخوان أخونة التعليم، بداية من ديوان الوزارة وانتهاء بمناهج التعليم. فعلى الرغم من نفي الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، المعتاد انتماءه الى الجماعة، فإن حركة التنقلات التي قام بها مؤخرا تؤكد العكس، حيث قام بالاستعانة بأحد كوادر الإخوان في وظيفة المتحدث باسم الوزير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق